وزير الخارجية يختتم زيارته لإسبانيا بمقابلة المدير التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون

في ختام زيارته الحالية للعاصمة الإسبانية مدريد، التقي وزير الخارجية سامح شكري ظهر اليوم الخميس 15 فبراير 2018 بالمدير التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون السيد عبد اللطيف غديرة.

وفي تصريح للمستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، ذكر أن وزير الخارجية والمدير التنفيذي للمنظمة أعربا عن ترحيبهما بعودة مصر إلي المجلس، حيث تم استكمال إجراءات الانضمام إلى الاتفاقية الدولية لزيت الزيتون وزيتون المائدة لعام 2015، علما بأنه من المقرر أن تترأس مصر المجلس في عام 2019 في إطار الرئاسة الدورية له. كما أنه من المنتظر أن ينظم المجلس احتفالية عام 2019 بمناسبة مرور 60 عاما على إنشائه وذلك بالتزامن مع الرئاسة المصرية للمجلس.

أوضح أبو زيد أن مدير عام المنظمة أكد خلال اللقاء علي أهمية تواجد مصر في المجلس علي ضوء أهمية مصر في صناعة زيت الزيتون، والربحية البالغة لإنتاج الزيتون في منطقة البحر المتوسط، مع وجود خطط لدى مصر بزراعة 100 مليون شجرة زيتون خلال خمسة أعوام في إطار مشروع المليون فدان، بالإضافة إلى التعاون الثلاثي مع قبرص واليونان في مجال زراعة أشجار الزيتون. كما عبر المدير التنفيذي للمنظمة عن تطلعه لزيارة مصر في مارس 2018 لبحث آفاق التعاون بين مصر والمجلس خلال الفترة المقبلة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات