وزير الرياضة: طورنا البنية التحتية بعدد من المنشآت الرياضية لخدمة ذوي القدرات الخاصة

وزير الشباب والرياضة

كتب : جوزيف العرقاني

أكد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة أن البنية التحتية التي تم تطويرها بالمنشآت الشبابية والرياضية بمصر كالمركز الأولمبي بالمعادي ومركز شباب الجزيرة ومركز التنمية بشبرا ، توفر بها كود الإتاحة لذوي القدرات الخاصة ليتسنى لهم ممارسة مختلف الأنشطة.

جاء ذلك في كلمة عبدالعزيز ضمن فعاليات المؤتمر الذي عقد بمركز شباب الجزيرة ؛ للإعلان عن الدورة الثانية للملتقى الدولي الثاني لفنون ذوي القدرات الخاصة “أولادنا” والذي سيقام في نسخته الثانية على التوالي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الفترة من 27 أبريل حتى 4 مايو 2018.

وشدد وزير الشباب والرياضة على اهتمام الدولة بذوي القدرات الخاصة وإدماجهم في المجتمع باعتبارهم من ضمن “القوة الناعمة” لكل دولة والتي يقاس مدى تقدم الدول بمدى اهتمامها بهم.

وقال عبدالعزيز : إنه انطلاقاً من اهتمام الرئيس السيسي بأهمية شباب مصر من ذوي القدرات الخاصة، أصر سيادته على وضع الدورة تحت رعايته فضلاً عن قراره اعتبار عام 2018 عاما لذوي الإعاقة”.

ومن جهتها .. قالت أمل مبدي رئيس الاتحاد المصري الرياضي للإعاقات الذهنية : “إنه على مدار 4 أعوام اعتنت الدولة بمنح كل الحقوق لذوي القدرات الخاصة والدليل على هذا جعل 2018 هو عام ذوي القدرات الخاصة إضافة إلى عقد الاتحاد الدولي للإعاقات الذهنية الاجتماع الخاص به لأول مرة في مصر خلال الفترة المقبلة”.

جدير بالذكر أن الملتقي ستشارك فيه 31 دولة هي : “مصر – بوتسوانا – الكاميرون- كولومبيا – كرواتيا – فرنسا – ألمانيا – اليونان – الأردن – الهند – إيطاليا – السعودية – المغرب- نيبال – نيجيريا – الصين – فلسطين – بنما – روسيا – سنغافورة – السودان – سويسرا – تونس – الإمارات – أوغندا – المملكة المتحدة – أوكرانيا – أمريكا – اليمن – زيمبابوي”.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات