وزير الصحة: فحص 320 ألف مواطن ضمن مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى .

د. أحمد عماد الدين ـ وزير الصحة ـ

قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، إن الدولة حققت إنجازا كبيرا فى القضاء على فيرس سى من خلال علاج 1.5 مليون مواطن، مشيرًا إلى أنه تم إنفاق 4 مليارات جنيه على العلاج.

وأضاف وزير الصحة، خلال حفل توقيع عقد إنشاء أول مصنع فى مصر وثانى مصنع بالشرق الأوسط لتصنيع السرنجات ذاتية التدمير، أنه تم إجراء مسح للكشف عن الفيروس بين 5 ملايين مواطن، متابعًا: “سيتم القضاء على فيروس سى خلال 3 سنوات عن طريق فحص 15 مليون مواطن سنويا للكشف عن فيرس سى”.

وتابع وزير الصحة “لم يعد هناك سوى محافظة جنوب سيناء التى لم يجر فيها المسح الصحى للكشف عن فيروس سى وسنبدأ فيها عقب انتهاء عمليات الجيش والشرطة ضد الإرهاب”.. لافتا إلى أنه تم فحص 320 ألف مواطن ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى.

وبالحديث عن شركة فاكسيرا، أوضح وزير الصحة أنها لأول مرة تحقق أرباحًا، مضيفا أنها ستتخلص من ديونها قريبًا لتبدأ عهدًا جديدًا من الإنتاج وتحقيق الأرباح، متابعًا: “2018 عام رجوع فاكسيرا للدفع بعجلة الاقتصاد الطبى”.

من جانبه، أكد اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، أن هناك تعاونا كبيرا مع وزارة الصحة لإنشاء مصنع السرنجات ذاتية التدمير، ومصنع آخر لإنتاج أدوية الأورام، مؤكدًا أن وزارة الصحة تبحث عن تطوير خدماتها.

وقال “العصار” إن التصنع المحلى والشراكات مع القطاع الخاص يزيد من فرص التصدير وتوفير فرص العمل، متابعًا: “قانون التأمين الصحى الشامل سيتم تنفيذه قريبًا إنجاز كبير”.

 

 

 

 

 

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات