وزير النقل ورئيس هيئة قناة السويس يجتمعان مع رئيس مجموعة موانئ دبي العالمية لبحث التعاون في مجالات النقل البحري والنهري والموانئ الجافة والسكك الحديدية

اجتمع الدكتور/ هشام عرفات وزير النقل والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية مع السيد/ سلطان احمد بن سليم رئيس مجلس ادارة والرئيس التنفيذي للمجموعة موانئ دبي العالمية .
حيث ناقش الجانبان التعاون المشترك في مجال تطوير نظام خدمات الموانئ وعمليات توثيق الاوراق الخاصة بالبضائع والحاويات وعمليات الشحن والربط الالكتروني للموانئ .
كما تم التباحث حول التعاون في مجال الموانئ الجافة و المناطق اللوجستية نظراً لاهمية هذه المناطق في عمليات نقل وتداول البضائع من الموانئ البحرية .
حيث ابدى رئيس هيئة موانئ دبي العالمية رغبته في الاستثمار في الميناء الجاف بالعاشر من رمضان ليرتبط مع ميناء السخنة بالسكك الحديدية ليشكل نموذج للنقل متعدد الوسائط .
كما تناقش الجانبان المصري وموانئ دبي حول مشروعات النقل النهري في مصر ، نظرا لاهميتها في نقل البضائع من الموانئ البحرية المصرية ولاسيما دمياط والاسكندرية عبر نهر النيل ، حيث اكد الدكتور هشام عرفات على ان تطوير منظومة النقل النهري من اولويات الوزارة لزيادة المنقول من البضائع عبر النيل .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات