تقرير … تعرف على : 6 مواجهات من العيار الثقيل جمعت منتخبنا الوطني مع أقوي منتخبات العالم قبل صدام البرتغال الودي

لقاء منتخب مصر والبرازيل بكأس القارات

كتب : جوزيف العرقاني

يستعد المنتخب المصري لمواجهة منتخب البرتغال، خلال فترة التوقف الدولي القادم، استعدادًا لمباريات كأس العالم القادمة بروسيا 2018.

وسافر المنتخب المصري إلي سويسرا صباح أمس الثلاثاء، استعدادًا للمعسكر الذي سيخوضه وسيلعب خلاله مباراتين مع البرتغال واليونان.

وكان قد خاض المنتخب المصري في تاريخه مباريات قوية مع منتخبات حول العالم بجانب المباريات الودية وبطولة كأس القارات.

وقدم منتخب الفراعنة مباراة قوية أمام منتخب البرازيل في كأس القارات 2009، حيث استطاع الفراعنة العودة في النتيجة بعد أن كان متأخرًا بثلاثة أهداف لهدف في الشوط الأول، وانتهي اللقاء بنتيجة 4-3 بعد ركلة جزاء تسبب فيها أحمد المحمدي لاعب المنتخب الوطني في أخر الدقائق.

وفي لقاء أخر بدور المجموعات من بطولة كأس القارات 2009 قدم منتخب مصر مباراة للتاريخ أمام منتخب إيطاليا واستطاع أن يفوز عليه بهدف نظيف سجله محمد حمص، لاعب الإسماعيلي السابق، في مباراة شهدت تألق حارس مرمي الفراعنة عصام الحضري.

وقام المنتخب المصري بمباراة كبيرة أمام منتخب تشيلي في لقاء ودي بإسبانيا، حيث تأخر منتخب الفراعنة في النتيجة بهدفين قبل أن يقلص محمد صلاح النتيجة إلي 2-1 بهدف في الدقائق الأخيرة.

وفي لقاء ودي أخر قدم منتخب مصر مباراة رائعة أمام منتخب انجلترا على ملعب “ويملبي” رغم الخسارة بثلاثة أهداف لهدف سجله محمد زيدان مهاجم المنتخب وقتها.

والتقى المنتخب المصري مع منتخب أسبانيا عام ،2006 ورغم الأداء الرائع الذي قدمه الفراعنة إلي أنه تلقي الهزيمة بثنائية نظيفة، في مباراة شهدت تألق عبد الحليم علي وعصام الحضري.

وجمع المنتخب المصري لقاء ودي مع منتخب الأرجنتين في عام 2005 أنتهي بفوز منتخب “التانجو” بثنائية نظيفة سجل خلالها ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الأسباني، هدف في شباك عصام الحضري حارس مرمي الفراعنة الذين قدموا مباراة جيدة.

ويستعد المنتخب المصري للمشاركة في كأس العالم بروسيا 2018، حيث وقع في مجموعة تضم كلًا من أوروجواي والسعودية وروسيا.

واستطاع المنتخب المصري أن يصعد لكأس العالم بعد غياب 28 سنة، منذ مونديال إيطاليا 1990.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات