أردوغان :تركيا بدأت عملياتها فى سنجار .

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين إن تركيا بدأت عملياتها في منطقة سنجار بالعراق، وهي المنطقة التي هددت فيها بتوغل عسكري بعد يومين من قول مصادر إن مقاتلي حزب العمال الكردستاني سينسحبون من المنطقة.
واضاف أردوغان أمام حشد من الناس في إقليم طرابزون المطل على البحر الأسود دون أن يذكر تفاصيل عن العمليات التي كان يشير إليها قائلا: “قلنا أننا سنذهب إلى سنجار. الان بدأت العمليات هناك، والقتال داخلي وخارجي.”
وقالت وسائل الاعلام في بيان “اكدت قيادة العمليات ان الوضع في نينوى وسنجار والمناطق الحدودية تحت سيطرة قوات الامن العراقية وليس هناك سبب لان تعبر القوات الحدود العراقية الى تلك المناطق.”
وقالت مصادر في سنجار إنه لم يكن هناك أي نشاط عسكري غير عادي في المنطقة يوم الأحد. قام حزب العمال الكردستاني بشن تمرد ضد الدولة التركية منذ عقود.
وكان الرئيس رجب طيب أردوغان قد قال الأسبوع الماضي إنهم ينشئون قاعدة جديدة في سنجار وأن القوات التركية ستهاجم إذا لزم الأمر.
وقالت مصادر في شمال العراق إن حزب العمال الكردستاني سينسحب من سنجار حيث حصلت على موطئ قدم في عام 2014 بعد أن قدمت مساعدة لأقلية الايزيديين الذين يتعرضون لهجمات مسلحين من تنظيم داعش.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات