انتخابات الرئاسة في مصر: إغلاق مراكز الاقتراع وبدء فرز الأصوات

أغلقت مراكز الاقتراع أبوابها في الانتخابات الرئاسية في مصر التي يتنافس فيها الرئيس المنتهية ولايته عبد الفتاح السيسي ورئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى.

وكان من المقرر إغلاق اللجان في الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي “السابعة بتوقيت غرينتش” ولكن الهيئة الوطنية للانتخابات قررت تمديد عملية التصويت لمدة ساعة واحدة إضافية.

وصرح رئيس الهيئة بأن تمديد عملية التصويت لمدة ساعة إضافية، يأتي في “ضوء كثافة إقبال الناخبين على لجان الاقتراع وتوافدهم بصورة كبيرة للغاية رغبة منهم في الإدلاء بأصواتهم، فضلا عن سوء الأحوال الجوية في بعض المحافظات، على نحو يتطلب التيسير عليهم ومنحهم الفرصة كاملة للإدلاء بأصواتهم”.

و أكدت الهيئة أنها ستعمل على “تطبيق أحكام القانون فى شأن توقيع غرامة مالية على الناخبين الذين يتخلفون عن الإدلاء بأصواتهم”.

وفي مؤتمر صحفى بمقر الهيئة، قال المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسم الهيئة، إن الهيئة “ستُحاسب وسائل الإعلام المروجة للشائعات، وإن غرامة عدم التصويت منصوص عليها فى القانون ولم تستحدثها الهيئة، وبحسب القانون فإن كل من يتخلف يُعاقب بغرامة 500 جنيه”.

نقلا عن بي بي سي

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات