هكذا تصنع كمامة فى المنزل وهذا نوع الصابون الأفضل لجلدك .

شهدت مصر عواصف ترابية اجتاحت البلاد، وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من تقلبات الطقس هذه الفترة من العام، خاصة لمرضى حساسية الجلد، المعرضين لانتكسات صحية عند استنشاق الأتربة، وللحفاظ على صحتك من المضاعفات عليك قراءة الأسطر القادمة.

يقول الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، إنه أثناء التعرض لاستنشاق الأتربة يتأثر الجلد بشكل كبير، ويتسبب في ذلك الإصابة باحتقان في الجلد ورغبة في الهرش، وهذه الأعراض تكون مؤلمة جدا للمصاب.

وأشار فى تصريحات خاصة إلى أن هناك بعض الإجراءات الوقائية للحفاظ علي صحة الجلد، وأهمها تجنب الخروج من المنزل، وغلق “الشبابيك والأبواب” جيدا، لتجنب دخول الأتربة واستنشاقها.

وأضاف استشاري الأمراض الجلدية، أنه يجب على الأشخاص الاستحمام بماء فاتر وغسيل الجسم بصابونة الجلسرين، للتخلص من آثار الأتربة المنتشرة في الجو.

ونصح هاني الناظر، بضرورة توخي الحذر عند النزول للشارع أثناء العواصف الترابية، وفي حالة الخروج عليك ارتداء “كمامة” طبية، مصنوعة في المنزل، وطريقتها..قطعتين من الشاش الطبي نضع داخلها طبقة من القطن الخفيف، ونخيطها جيدا، ثم نخيط في الأربع جوانب الخاصة بقطعمة الشاش قطع صغيرة منه، بهذه الطريقة نكون صنعنا الكمامة في المنزل.

وأضاف استشاري الأمراض الجلدية، بضرورة أخذ أقرص مضادات للهستامين وأخذ قرص طويل المفعول، ونضع غسول الكالاميلا علي الجسم صباحا ومساء، مع ضرورة الابتعاد عن العطور والبخور لتجنب تهيج الجلد.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات