أصحاب المعاشات يلاحقون الحكومة قضائيا بعد صدور حكم بوقف ضم نسبة ال 80% .

 

اقيمت امس دعوي مستعجلة امام محكمة القضاء الاداري الدائرة الاولي افراد وتم المطالبة فيها بوقف تنفيذ القرار السلبي بالامتناع عن تنفيذ حكم محكمة القضاء الاداري في الدعوي رقم 29020 لسنة 71 ق والصادر من الدائرة الاولي افراد بجلسة 20/3/2018 .

بما يترتب علي ذلك من اثار اخصها عدم الاعتداد بحكم محكمة القاهرة للامور المستعجلة رقم 784 لسنة 2018 واسقاط كافة مسبباته واعتباره كان لم يكن وبالاستمرار في تنفيذ حكم محكمة القضاء الاداري سالف الذكر مع تنفيذ الحكم بمسودته وبدون اعلان .

وقد قضت محكمة الأمور المستعجلة، المنعقدة بعابدين، امس الأحد، بوقف تنفيذ الحكم، بإلزام الحكومة بإضافة نسبة الـ80% من قيمة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير، لأصحاب المعاشات.

وأقامت هيئة التأمينات الاجتماعية، دعوى قضائية، لوقفت تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري، وصدر حكم محكمة الأمور المستعجلة بعابدين بوقف تنفيذ الحكم.

وتقدم اتحاد المعاشات، بطعن على قرار محكمة الأمور المستعجلة الصادر بوقف تنفيذ حكم العلاوات الخمس، وتحدد له جلسة 27 مايو المقبل.

وكان عدد من أصحاب المعاشات أقاموا دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء، بسبب قيام هيئة التأمينات الاجتماعية، على عدم إعادة تسوية معاشات المحالين للمعاش لبلوغهم سن الـ60 على أساس إضافة نسبة 80% من قيمة آخر 5 علاوات إلى أجرهم المتغير.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات