رئيس هيئة البترول السابق: مصر لديها بنية تحتية تعزز الاكتشافات البترولية

هيئة البترول

 

قال المهندس صلاح حافظ، نائب رئيس الهيئة العامة للبترول السابق، إن انعقاد مؤتمر موك للبترول غدا يأتى فى توقيت مهم خصوصا بعد الاكتشافات البترولية الأخيرة التى شهدتها مصر مؤخرًا.

وأوضح “حافظ”، أن فى ظل سعى مصر لتحويلها لمركز إقليمي للطاقة لابد وأن تتبادل الرؤى والمقترحات مع الشركات الأجنبية ولضخ مزيد من الاستثمارات، مشيرًا إلى أن تحويلها لمركز بيع وتداول الطاقة عالميًا يحتاج المزيد من الجهد والعمل والشراكات وهذا ما تدعمه الحكومة الآن.

وأضاف نائب رئيس الهيئة العامة للبترول السابق، أن مصر تتوافر لديها بنية تحتية سليمة تخدم وتعزز اكتشافاتها البترولية وعمل الشركاء الأجانب.

ويفتتح طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية غدًا، الثلاثاء، أعمال المؤتمر وصلاح حافظ التاسع لدول حوض البحر المتوسط “موك 2018″، بحسب بيان أصدرته وزارة البترول اليوم.

ويعقد المؤتمر والمعرض هذا العام تحت شعار “اكتشاف إمكانيات البحر المتوسط.. الانطلاقة الثانية” وذلك على مدار 3 أيام بمشاركة ما يقرب من 200 شركة محلية وعربية وعالمية في مجالات صناعة البترول والغاز من 12 دولة، والخبراء والمهتمين بالصناعة البترولية في مصر ودول حوض البحر المتوسط، وفقا للبيان.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات