وزير الرياضة يشهد مراسم تتويج الفائزين ببطولة الجونة للإسكواش

وزير الشباب والرياضة

كتب : جوزيف العرقاني

قام المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، مساء امس الحمعة، بتسليم كأس بطولة الجونة الدولية للإسكواش للاعبة رنيم الوليلي، المصنفة الثانية على العالم، بعد تغلبها على منافستها نور الشربيني، المصنفة الأولى عالميًا، وذلك في المباراة النهائية للبطولة، التي جمعت بينهما على الملعب الزجاجي بالمارينا بالجونة، وانتهت بفوز رنيم الوليلي بنتيجة 3-1 فى مجموع الأشواط.

كما سلم وزير الرياضة كأس البطولة في منافسات الرجال إلى اللاعب مروان الشوربجي، المصنف الرابع عالميًا، بعد فوزه على اللاعب المصري علي فرج، المصنف الثالث على العالم، بنتيجة 3-0 في مجموع الأشواط.

كان وزير الشباب والرياضة قد شهد، برفقة كل من: الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، واللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، نهائي بطولة الجونة الدولية للإسكواش، التي أقيمت في الفترة من 18 حتى 27 أبريل الجاري، وذلك بحضور المهندس محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، رئيس اتحاد الصناعات، المهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة منتجع الجونة السياحي، ورجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، ومجموعة من رعاة البطولة وممثلي الاتحاد الدولي للإسكواش.وقدم وزير الشباب والرياضة التهنئة لجميع اللاعبين المصريين على “المشاركة المتميزة في بطولة الجونة الدولية للإسكواش”، مشيدًا بمستوى تنظيم البطولة، و”الخروج بها في أفضل صورة تؤكد قدرة مصر التنظيمية لكبرى البطولات”.

كما هنأ الوزير اللاعبة رنيم الوليلي واللاعب مروان الشوربجي، على الفوز بلقب بطولة الجونة الدولية للإسكواش، لافتًا إلى تميز لاعبي مصر في تلك اللعبة، وتربعهم على عرش التصنيف العالمي للعبة.

وأكد عبد العزيز أن بطولة الجونة الدولية للإسكواش “تعد بطولة رائدة على مستوى الألعاب الفردية”، لافتًا إلى أن “مصر تحتاج إلى استضافة المزيد من تلك البطولات التي تخدم القطاع السياحي”.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات