نهائي مرتقب.. الزمالك للهيمنة على كأس مصر بالألفية الجديدة.. وسموحة لدخول التاريخ

كتب : جوزيف العرقاني

يترقب عشاق الكرة المصرية، المباراة النهائية المنتظرة بين الزمالك ونظيره سموحة السكندري، المقررة في الخامس عشر من مايو الجاري، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، على لقب كأس مصر.

وواصل فريق الزمالك تميزه الكبير في بطولة كأس مصر بالسنوات الأخيرة، وضرب نظيره الإسماعيلي بأربعة أهداف مقابل هدف، على ملعب برج العرب مساء الإثنين، وتأهل عن جدارة للمباراة النهائية للمسابقة للمرة السادسة في آخر سبعة نسخ للمسابقة.

وسيلاقي رجال ميتة عقبة، في المباراة النهائية لكأس مصر، سموحة السكندري، الذي تفوق بدوره على الأسيوطي سبورت بركلات الترجيح بأربعة مقابل ثلاثة، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في برج العرب بالإسكندرية.

ونرصد فى التقرير التالى أرقام الزمالك وسموحة بعد تأهلهما لنهائي كأس مصر:

– صعد فريق الزمالك للمباراة النهائية لبطولة كأس مصر للمرة السادسة في آخر سبع نسخة للمسابقة، وبات أكثر فريق يتأهل للنهائي في الألفية الجديدة بواقع 10 مرات متفوقا على الأهلي صاحب التسع مشاركات بالنهائي، وعينه على لقب البطولة للمرة السادسة والعشرين في تاريخه.

– تأهل فريق سموحة لنهائي كأس مصر للمرة الثانية في تاريخه، مؤكدا قوته الكبيرة مع رئيس مجلس إدارته محمد فرج عامر.

علما بأن أول نهائي للفريق السكندري ببطولة كأس مصر كان أمام الزمالك في موسم 2014، وتفوق فيه رجال القلعة البيضاء بهدف نظيف على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

– عريس مواجهة الزمالك والإسماعيلي، يوسف أوباما، أحرز لأول مرة في مسيرته الكروية هدفين في مباراة واحدة.

– رباعية الزمالك أمام الإسماعيلي، تعتبر ثاني أكبر فوز في تاريخ مواجهات الزمالك والإسماعيلي ببطولة كأس مصر، والأولى كانت بنفس النتيجة في موسم 1954-1955.

– أكبر فوز للزمالك في تاريخ مبارياته مع الإسماعيلي في كأس مصر جاء برباعية نظيفة، وحدث مرتين في عامي 1939 و2016.

– واصل الزمالك تميزه في مبارياته ضد الإسماعيلي في كأس مصر، بعدما فاز أبناء ميت عقبة في 14 مباراة وخسروا مرتين فقط، ومثلها تأهل فيهما عن طريق ركلات الترجيح بعد التعادل بالوقت الأصلي، وذلك في 18 مباراة باحتساب موقعة الليلة.

– يمتلك فريق الزمالك فرصة سانحة للفوز بكأس مصر للمرة السابعة في الألفية الجديدة إذ يملك ستة بطولات بالسنوات الأخيرة كأكثر من حصد لقب الكأس مقابل خمسة بطولات كأس للأهلي بالألفية الجديدة.

– بعد توليه المهام الفنية للزمالك خلفا لإيهاب جلال بعد الخسارة أمام الاتحاد السكندري، حقق خالد جلال فوزه الرابع على التوالي ( الأسيوطي سبورت والقمة أمام الأهلي بهدفين لهدف بالدوري)، ( الإنتاج الحربي 3-1، الإسماعيلي 4-1)، مقابل تعادل واحد ضد المقاولون العرب بالدوري.

– فوز الزمالك ضد الإسماعيلي بأربعة أهداف لهدف، هو ثاني أكبر انتصار يحققه أبناء القلعة البيضاء هذا الموسم، بعد فوزه الساحق ضد الرجاء بنفس النتيجة ( 14 مارس الماضي ) بالجولة التاسعة والعشرين من الدوري.

– تأهل فريق سموحة لنهائي الكأس في نسخته الحالية، بعد فوزه على وادي دجلة ( 3-1) بربع النهائي، والأسيوطي سبورت بنصف النهائي (4-3) بركلات الترجيح.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات