مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة فى ملتقى الأعلام وقضايا المرأة

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة فى ملتقى ” الإعلام وقضايا  المرأة: واقع ورؤى” والذى عقد بجامعة الدول العربية بمشاركة  كل من أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ،السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج،السفيرة مرفت تلاوى مديرة منظمة المرأة العربية ، السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الإعلام والأتصال ، حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام،حمدى الكنيسي نقيب الإعلاميين ، وأسماء حبشي رئيسة إتحاد الإعلاميات العرب.

وجهت الدكتورة مايا مرسي الشكر للدكتورة هيفاء أبو غزالة لتنظيم هذا المؤتمر مؤكدة أنه على جميع السيدات العرب الاتحاد والعمل بقوة لأن التأثير سيكون أكبر والنجاح سيكون حليفنا, وأشارت إلى مؤتمر “مصر تستطيع .. بالتاء المربوطة”والذي تنظمه وزارة الهجرة بالتعاون مع المجلس والمقرر عقده خلال يوليو القادم بهدف الوصول للمرأة المصرية المهاجرة.

كما أشارت إلى حملة التاء المربوطة التى اطلقها المجلس إيمانا منه بأهمية الرسالة الإعلامية الهادفة فى تشكيل الفكر والوجدان, والتى حققت ما يفوق 44 مليون مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعى وقدمت عددا من النماذج النسائيه الناجحة فى جميع المجالات

وتساءلت رئيسة المجلس اين المرأة العربية من الدراما المتميزة وأين النماذج الإيجابية التى يذخر بها المجتمع العربى من الإعلام ،وأين النموذج القدوة التى يجب صناعته في الإعلام كنموذج يحتذى به، وأين المرأة التى فقدت أبنا أو زوجا أو أخا أو أبا نتاجا للإرهاب الغاشم.

وأكدت أن المرأة فى الحروب والنزاعات المسلحه والإرهاب هى الضحية الأولى ويجب على الإعلام تسليط الضوء على هذه النامذج وتقديرها تقديرا شديدا, وأعربت رئيسة المجلس عن تطلعها لميثاق شرف إعلامى عربى يضع المرأة العربية وتضحياتها وأمالها نصب عينيه .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات