مؤسس شركة خدمات توصيل صينية يعتزم إطلاق تطبيق “تاكسي” قائم على بلوكتشين

عملة رقمية_تعبيرية

تشن ويكسينغ، مؤسس شركة التوصيل “كوايدي داشي” يخطط لإطلاق تطبيق قائم على بلوكتشين

يخطط تشن ويكسينغ، مؤسس شركة خدمات التوصيل الصينية “كوايدي داتشي”، لإطلاق تطبيق قائم على بلوكتشين، وذلك حسبما أفادت تشاينا موني نتورك يوم ٢٨ مايو.

ويتعاون تشن مع الشريك المؤسس لميتوان يانغ جون لإطلاق المشروع. ويهدف تشن إلى إنشاء منصة تقدم خدمات حياتية مثل مشاركة السيارة والتوصيل، من بين أمور أخرى. حيث قال في معرض الصين الدولي لصناعة البيانات الكبيرة لعام ٢٠١٨:

“لقد كنت أسأل نفسي ما هي قيمة بلوكتشين. والتعريف الخاص بي هو معرفة إذا ما كان يمكن للأشخاص استخدامها بالفعل أم لا. فمع استخدام بلوكتشين، يمكننا بناء مجموعة من الأنظمة الاقتصادية تختلف عن الأنظمة السابقة … ويمكننا توجيه حركة المرور من الإنترنت وإضافة خدمات مختلفة لتلبية احتياجات المستخدمين”.

كذلك متحدثًا في الحدث نفسه، قال تشن: “خدمات التوصيل هي المرة الأولى التي يتم فيها اختبار بلوكتشين على تطبيق اجتماعي على نطاق واسع.” وولم يكشف تشن ولا جون عن التفاصيل المتعلقة بالجدول الزمني للمشروع.

وكانت شركة كوايدي، التي أصبحت الآن جزءًا من ديدي تشوكسينغ، مقد اندمجت مع ديدي داشي في عام ٢٠١٦. وتبلغ قيمة ديدي تشوكسينغ الآن ٦٠ مليار دولار، ويقال إنها تسعى للحصول على عرض عام أولي بسعر أعلى. بينما ميتوان هي شركة خدمات محلية حسب الطلب اندمجت مع موقع التقييم “ديانبينغ” في عام ٢٠١٦. وتقدَّر قيمة ميتوان ديانبينغ الآن بمبلغ ٣٠ مليار دولار.

وفي وقتٍ سابق من هذا الشهر، نشرت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في الصين ورقة بحثية حول مجال بلوكتشين، وكشفت عن أن صناعة بلوكتشين المحلية نمت “بشكل كبير” في عام ٢٠١٧. ووفقًا للبحث، فقد تم إطلاق ١٧٨ شركة جديدة من بلوكتشين في عام ٢٠١٧

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات