الجنيه يرفع رأسه أمام العالم.. عملة مصر تتفوق على البيتكوين

قالت شركة التكنولوجيا المالية transferwise إن الجنيه المصرى أكثر فائدة من العملات الإلكترونية، بحسب موقع cnbc بنسخته الإنجليزية، وأعلن موقع transferwise مع مجموعة  BPCEلعرض خدمة تحويل الأموال بقيمة منخفضة لعملائها المقترضين.

وزعم المؤسس لخدمة تحويل الأموال الإلكترونية أن هذه العملات الإلكترونية ليست مرنة بدرجة كافية ليتم اعتمادها بشكل أكثر انتشارا عالميا.

يُذكر أن موقعtransferwise هو «أستونى» بريطانى يقدم خدمة تحويل الأموال وتم إطلاقه في العام 2011، ومؤسسه هو كريستو كارمان الذي قال إنه بينما تعد العملات الأجنبية مهمة ومحل اهتمام، فإنها محدودة الاستخدام.

وقال أرجون خربال لـ «سي إن بي سي» بحسب تصريحات منشورة على موقعها فى مؤتمر المال عام 2020 بالعاصمة الهولندية أمستردام، إن استخدام العملات الإلكترونية سيكون جيدا إذا نجح الأشخاص فى استخدامها بشراء منازل وسيارات وغذاء، متابعا: «العملة الأخيرة التى أطلقنا خدماتنا من خلالها، وهي الجنيه المصري، من الممكن أن يتم إجراء عديد من الأشياء من خلالها أكثر من العملات الرقمية».

ورغم أن العملات الإلكترونية نجحت فى خلق مستثمرين وخدمات للصناعات المالية حول العالم، وجذبت فئة كبيرة من العملاء، إلا أنه ما زالت هناك مشكلات في المنصات المختلفة، إضافة إلى التقلبات الخاصة بالقيمة وارتباطها بالجريمة، ما أدى إلى طرح تساؤلات حول قيمة التكنولوجيا.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات