تعرفي على علاقة العرقسوس بآلام وانقطاع الطمث

«العرقسوس» من العصائر التي يتميز بها شهر رمضان، كما يعد من المشروبات الرمضانية المرطّبة وحلوة المذاق التي يحبها الكثيرين، بالإضافة إلى فوائده التي لا تعد ولا تحصى، كما أنه له فوائد عديدة للسيدات لأنه يساعد على التخفيف من آلام الطمث لديهن.

ويقول استشاري أمراض النساء والتوليد د. مهند مصطفى، إن السيدات لا يعرفن فوائد العرقسوس، حيث أنه يعالج حالات انقطاع الطمث، كما يساعد على التخفيف من حدة الإرهاق وتقلب المزاج ونوبات الهبو الساخن عند السيدات في سن اليأس، لذلك يُنصح بتناوله يوميًا، كما أنه يؤخر ظهور أعراض الشيخوخة عند المرأة.

علاج آلام الطمث

وأضاف د. مصطفى، أن العرقسوس يساعد في علاج التهابات المثانة وتشنجات الحيض، كما أنه يضبط معدل هرمون الاستروجين في الجسم عند المرأة ويقضي على الشعور بالغثيان وآلام الثدي، لذا ينصح بتناول العرقسوس بشكل يومي قبل ميعاد الدورة الشهرية بثلاثة أيام للتخفيف من أعراضها.

فوائد العرقسوس

للعرقسوس فوائد عديدة، حيث يعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم و بالتالي يعمل على إنقاص الوزن وتخفيض نسبة الكولسترول الضارة في الجسم ويعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم و تحسين أدائها.

كما يسهل عملية الهضم مما يجعل الجهاز الهضمي أكثر كفاءة في عمله، ويخلّص الجسم من القرحة المعدية و يمنع الإمساك ويعمل على تحفيز الكبد على أداء وظائفه بشكل سليم في الجسم، مما يخلص الجسم من السموم ويعمل على إدرار البول ويخلص الجسم من السموم العالقة فيه.

كما أنه يقوي العظام ويحمي من الإصابة بأمراض هشاشة العظام والروماتيزم ويحمي الجسم من الإصابة بالتورمات ويشفي مشاكل الجهاز التنفسي كالسعال، ويحسن من كفاءة الجهاز المناعي، كما أنه يعالج مختلف المشاكل الجلدية كالصدفية، وذلك بأخذ كمية قليلة مطحونة من العرقسوس ومزجه مع الفازلين ودهن المناطق المصابة، كما يساعد في التخلص من الحساسية ويعد مضاداً حيوياً طبيعياً لها .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات