توقعات أسعار تداول العملات ، وسعر الدولار اليوم ـ الثلاثاءـ بجميع البنوك وتراجعه بالسوق السوداء

سعر الدولار والعملات

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي حيث سعر العملة الخضراء بالبنوك والسوق السوداء التي تعمل على تداول العملات  وحيث الارتفاع في بعض الأحيان والانخفاض أحيانا أخرى، ويشمل أسعار تداول العملات العديد من المخاطر النقدية والمصرفية التي قد تؤدي إلى مكاسب أو خسائر في سوق تداول الفوركس، ونتابع آخر أخبار الدولار الأمريكي في السوق السوداء تحديث يومي والبنوك ومكاتب شركات الصرافة مقابل الجنيه اليوم في مصر، بعد قرار البنك المركزي تعويم الجنيه  المصري أمام العملات الأجنبية مقابل الجنيه في مصر.

من جانب آخر شهدت الأسواق نطاق محدود في تداول النفط والذهب، مع وجود مخاوف من تخمة المعروض العالمي، وشهدت أسواق النفط بالسوق الأوروبية حالة من الاستقرار، بعد أن تهاوى بشكل كبير، وحذرت وكالة الطاقة الدولية من خسائر فادحة للعاملين في اسعار النفط فوركس، بسبب تخمة المعروض الدولي، وارتفاع المخزون الأمريكي للنفط الدولي العالمي.

سعر الدولار الأمريكي الآن في البنوك المصرية

أعلى سعر للشراء: 17.87
بنك القاهرة
أقل سعر للبيع: 17.70
البنك العربى
البنك سعر الشراء سعر البيع آخر تغيير منذ
بنك القاهرة 17.87 17.97 13 ساعة
بنك البركة 17.86 17.96 يومين
مصرف أبوظبى الإسلامى 17.86 17.96 16 ساعة
كريدى أجريكول 17.86 17.96 16 ساعة
بنك الشركة المصرفية العربية الدولية 17.86 17.96 18 ساعة
البنك المصرى لتنمية الصادرات 17.86 17.96 يومين
بنك المشرق 17.86 17.96 4 أيام
بنك الكويت الوطني NBK 17.86 17.96 يومين
اتش اس بى سى HSBC 17.86 17.96 13 ساعة
البنك العربي الأفريقي الدولى 17.86 17.96 أسبوع واحد
البنك الأهلى الكويتى (بيريوس) 17.86 17.96 5 أيام
بنك مصر إيران التنمية 17.85 17.95 16 ساعة
البنك الأهلى اليونانى 17.85 17.95 16 ساعة
البنك المصرى الخليجى 17.85 17.95 14 ساعة
بنك بلوم 17.85 17.95 11 ساعة
البنك المركزى المصرى 17.85 17.95 13 ساعة
المصرف المتحد 17.85 17.95 5 أيام
بنك قناة السويس 17.85 17.95 16 ساعة
المصرف العربى الدولى 17.84 17.94 يومين
البنك التجاري الدولي (CIB) 17.84 17.94 11 ساعة
بنك عودة 17.84 17.94 16 ساعة
بنك التعمير والإسكان 17.84 17.94 يومين
بنك الإسكندرية 17.84 17.94 5 أيام
البنك الأهلي المصري 17.80 17.90 أسبوع واحد
بنك مصر 17.80 17.90 أسبوع واحد
البنك الزراعى المصرى 17.80 17.90 أسبوع واحد
البنك العربى 17.60 17.70 7 شهور

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم (محدث أولا بأول)

أسعار الدولار في السوق السوداء 17.85 جنيه للشراء 17.95 جنيه للبيع

من جانبها تعتبر الولايات المتحدة أعلى مستخدم لأسواق النفط في العالم كله، وكانت الوكالة قد أوضحت في تقريرها الشهري أن هذا الانهيار قد يمتد لفترات طويلة، حيث سيستمر المخزون العالمي في الارتفاع خلال العام القادم، مما قد يؤدي إلى صعوبة التوازن في سوق النفط، وقالت الوكالة أيضا، أنها خفضت معدلات توقعاتها إلى 97.3 مليون برميل يومي، على جانب آخر أعلنت شركة تعمل في سوق الفوركس، أنها حصلت رسميا على ترخيص فرع المملكة المتحدة، وتعتبر الهيئة المانحة هيئة رقابية كبيرة.

وتتميز الشركة التي تعتبر من شركات الفوركس بتوفير أفضل شروط تداول الفوركس، والعديد من الخدمات المصرفية الأخرى، مع توفير أقل عمولة وفروق أسعار، والسرعة في تنفيذ المهام، حيث بلغ حجم التداولات 232 مليار دولار أمريكي، وتعتبر الرقابة على تجاره الفوركس وتداول النقود، من أهم الأمور اللازمة لضمان مستوى خدمي عالي جدا من الجدية والصرامة في مجلات تداول العملات، تراقب الأسواق المالية وتشرف على تداول الفوركس، وهي هيئة غير حكومية مستقلة، وتعتبر الشركة من أكبر شركات الوساطة تعمل على تجاره الفوركس في العالم.

السوق السوداء لتجارة تداول العملات

انخفض سعر الدولار في السوق السوداء اليوم مقابل الجنيه المصري حيث وصل إلى سعر جديد وغير متوقع، حيث انخفض انخفاضا حاد ليصل الدولار عند سعر صرف منخفض في السوق البديلة والبنوك في أغلب المناطق، وسط توقعات باستمرار الانخفاض، وتعرض المضاربين في السوق الموازية إلى خسائر فادحة قبل قليل بسبب انخفاض سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، جاء هذا الهبوط جاء بعد قرارات البنك المركزي المصري التي ساهمت في رفع الجنيه المصري، مما دفع تجار لسوق السوداء للتخلص بسرعة مما معهم من الدولار خوفا من الخسارة المتوقعة خلال الفترة المقبلة.

ويبدو أن البنك المركزي المصري سيقوم في الفترة المقبلة على العمل على توفير عطاء استثنائي للدولار الأمريكي في البنوك الحكومية وذلك لامتصاص أي زيادة قد تحدث للعملة الأمريكية، مع العمل على تسهيل إجراءات حصول المواطنين على الدولار بالسعر الرسمي المحدد من قبل البنك المركزي وذلك لسد احتياجاتهم من السلع الغذائية الأساسية.

سعر الدولار الآن تحديث يومي

ذكرت مصادر بسوق الصرف أن هناك تراجعا حاد في تعاملات المضاربة على العملة الأمريكية في السوق المحلى مما يؤثر على سعر الدولار الآن بدأت بالتدريج في السوق الموازي بعد صدور قرارات البنك المركزي الأخيرة المتعلقة بإلغاء حد السحب والإيداع للأفراد والشركات، واستمراره في ضخ المزيد من العملة الصعبة في البنوك وشركات الصرف بصورة دورية ثابته ومستمرة.

جاء ذلك بعد قرارات البنك المركزي المصري الخاصة بإلغاء الحد الأدنى في السحب والإيداع بالعملات الأجنبية مثل العملة الأوروبية والفرنك السويسري والين الياباني والدينار الكويتي والدرهم الإماراتي والريال العماني والقطري للأفراد والشركات حتى يتم التوفير للسلع الأساسية.

وأعرب الخبراء عن قلقهم الزائد من ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري، وأكدوا على أهمية مواجهة ذلك بالعمل المستمر نحو التوجه بصورة ملحة إلى تحرير الجنيه المصري أمام الدولار، وذلك لتشجيع المودعين على إيداع كميات كبيرة من الدولار في البنوك، وسيعمل هذا بصورة كبيرة على زيادة الاحتياطي النقدي في مصر، والذي يشهد في الفترة الأخيرة تراجعا حادا بسبب تراجع حوالات المصريين بالخارج، وكذلك تراجع السياحة والاقتصاد المصري إلى أدنى مستوياته مع ملاحظة البنك الفرنسي تداول الأسهم.

سعر الدولار الآن في مصر

وفي الساعات المتأخرة من مساء أمس ارتفع أسعار الدولار اليوم في السوق السوداء، حيث تزداد ندرة الدولار في كافة الأنحاء في البنوك وشركات الصرافة وفي السوق السوداء في مشهد يظهر لأول مرة في سوق العملات المصرية مما يهدد بموجة شديدة من الغلاء يصعب التحكم فيها قد تهدد كيان الأسرة المصرية.

خبراء مصرفيون أعربوا عن قلقهم من زيادة الدولار مقابل الجنيه المصري، مؤكدين في الوقت ذاته ضرورة التوجه نحو تحرير الجنيه المصري أمام الدولار من أجل تشجيع المودعين إيداع الدولار في البنوك مما يكون له عظيم الأثر في زيادة الاحتياطي النقدي الأجنبي والذي شهد تراجعا الفترة الماضية بسبب تراجع عائدات السياحة وتراجع حوالات المصريين المقيمين.

وفي هذا السياق يعتمد الاقتصاد المصري في الغالب على الدولار الأمريكي للاستيراد من الخارج، وهو الأمر الذي يسهم في زيادة الحاجة للدولار في كافة الأوقات والأصعدة، مما يسبب زيادة الطلب على العملة الخضراء وفي نفس الوقت تواجه البلاد مشكلة قلة المعروض من العملة الأمريكية، مما يرفع الأسعار ويقلل السلع وينذر بانهيار الاقتصاد المصري.

سعر الدولار في الصرافة

قالت شعبة المستوردين المسؤولة عن ملف الواردات وتنظيم الاستيراد، أن الارتفاع الشديد في الدولار قد أدي إلي ارتفاع أسعار السلع الغذائية والمنتجات بنسبة كبيرة وصلت إلى 20%، وأكدت الشعبة على وجود نقص شديد في السلع الأساسية مثل السكر والأرز والحديد والأسمنت، وعلى سبيل المثال أشارات إلى ارتفاع سعر كيلو الأرز إلى 7 جنيهات، ونشير إلى أن الدولار عاني في الفترة الأخيرة من حالة كبيرة من ندرة المعروض من العملة الأمريكية الخضراء.

يقابلها زيادة الطلب على الدولار الأمريكي، مما أدى إلي زيادة أسعار الدولار في البنوك والسوق السوداء، مما أثر على ثمن السلع الغذائية وندرتها، وزيادة عبء المستوردين في دفع مبالغ أكبر لاستيراد السلع الأساسية والتي يدفع ثمنها المستهلك مما أدى الى ارتفاع الأسعار وارتفاع سعر الدولار اليوم في مصر في شركات الصرافة.

في خبر عاجل قرر البنك المركزي المصري إلغاء الحد الأدنى للإيداع والسحب للمواطنين من تجارة العملة الأجنبية، وسيكون ذلك سببا رئيسيا لانتعاش سعر الدولار وينبغي على البنك المركزي إصدار المزيد من القرارات لمزيد من التحكم على سعر الدولار في السوق السوداء ولإضافة مزيد من الانضباط للحد من الارتفاع الجنوني للدولار وتوفير السلع الرئيسية للمواطنين.

الدولار مقابل الجنيه

ساهم ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء في زيادة أسعار السلع المستوردة بكافة أنواعها فضلا عن ارتفاع أسعار الذهب في محلات الصاغة وارتفاع قيمة الجنيه الذهب إلى أعلى مستوياته، بسبب معانة الجنيه المصري في الفترة السابقة من تدهور رهيب في قيمته أمام الدولار الأمريكي مع وجود تداول العملات في السعودية، وارتفاع سعر الدولار في البنوك والسوق السوداء، وكذلك ارتفاع سعر الريال في السوق السوداء.

من المتوقع اليوم استمرار زيادة سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في ظل تدهور العملة المصرية، وارتفاع سعر الدولار المستمر طوال الفترة السابقة وتدهور الاقتصاد المصري، وتدهور السياحة في مصر، بعد قيام العديد من الدول بوضع مصر على اللائحة السوداء، وارتفع الدولار في مصر بصورة كبيرة حين يوضع بجوار سعر الدولار اليوم في السعودية.

أسعار العملات في السوق السوداء

يتوقع الخبراء وصول سعر العملة الخضراء إلى أعلى مستوى، وصعود سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري بسبب زيادة المضاربات على الدولار من قبل تجار السوق السوداء مما سيرفع سعر الدولار مجددا أمام الجنيه في البنوك وابحثوا عن سعر الدولار في مصر اليوم البنك الأهلي.

من المتوقع قيام البنك المركزي المصري اليوم بطرح عطاء نقدي جديد من الدولارات للعمل على السيطرة على سعر الدولار اليوم في السوق السوداء، والعمل على جذب السادة المواطنين للتوجه للبنوك والابتعاد عن السوق السوداء، ويشار هنا إلى أن البنك المركزي سبق أن طرح عطاء نقدي دولاري يبلغ 500 مليون دولار أمريكي، وهو يعتبر عطاء استثنائي من أجل التغلب على زيادة أسعار الدولار في السوق السوداء، وارتفاع أسعار تداول العملات.

توقعات أسعار تداول العملات

بدأت أسعار الدولار اليوم في التراجع قليلا في السوق السوداء، جاء ذلك بفضل تدخل البنك المركزي الذي أصدر قرارا بإلغاء الحد الأدنى للإيداع والسحب بالعملات الأجنبية، وسيوفر ذلك تجارة العملة الصعبة والدولار الأمريكي في شركات الصرافة والبنوك مما قد يؤدي إلى انخفاض سعر الدولار في السوق السوداء في مصر.

و قدامتنعت العديد من شركات الصرافة من بيع الدولار تحسبا للتغيرات الطارئة والمتفاوتة التي تمر بها البلاد من تدهور للاقتصاد وعدم استقرار سعر العملة، وتهديد المستوردين بالتوقف عن الاستيراد بسبب ندرة العملة الخضراء مما سيكون له أبلغ الضرر في سحب السلع الغذائية الرئيسية للمواطنين.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات