أحذر تربية الكلاب فى المنزل لهذا السبب .

حذرت دراسة جديدة من أن الكلاب قد تكون ناقلة للإنفلونزا القاتلة بين البشر، وقد شوهدت الخنازير والطيور قديما في انها تتسبب في تهديدا أكبر للناس، وذلك لأنها يمكن أن تحمل أنواعا مختلفة من الإنفلونزا، في حين تميل سلالات معينة من الكلاب في نقل الإنفلونزا.

ويظهر تقرير جديد للفيروس أنها فيروس الإنفلونزا أصبحت متنوعة بشكل متزايد في الكلاب المحلية، مما يجعلها الناقلة الرئيسية للمرض، وفي مدينة نيويورك حذر الباحثين من أن التطور ويمكن أن يكون نقطة تحول للتسبب في أسوأ حالات تفشي انفلونزا، وقد شهدت العديد من الابحاث في السنوات الأخيرة أن البشر الذين لديهم اتصال أكبر مع الكلاب أكثر عرضة للإصابة بأعراض الإنفلونزا.

وقال الباحث ادولفو غارسيا ساستري من كلية ايكان للطب في جبل سيناء وأحد المشرفين على الدراسة أن غالبية الأوبئة ترتبط بالكلاب كمضيف للفيروسات التي تنتقل إلى البشر، ويقول الباحثون إن الوقت قد حان للتفكير في طرق للحد من انتشار فيروس الأنفلونزا من الكلاب للبشر، وفقا لما تناوله صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ويشرح الدكتور أدولفو غارسيا ساستري ، مدير المعهد العالمي للصحة ومعهد الممرضات الناشئين في المدرسة ، أنه يمكن أن تنتقل الأنفلونزا بين الحيوانات إلى البشر، وبالأخص الاشخاص الذين لا يتمتعون بحصانة ضد هذه الفيروسات.

وسوف تركز الدراسات المستقبلية على توصيف الفيروس بشكل أكبر وتقييمه ، باستخدام الأمصال البشرية ، سواء كان لدى البشر مناعة موجودة ضد كلاب H1N1 أم لا، وإذا كان هناك قدر كبير من المناعة ضد هذه الفيروسات ، فإنها سوف تمثل خطرًا أقل، ولكن لدينا الآن مضيفًا آخر بخصائص وراثية ومظاهر متنوعة.

 

 

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات