بشرى سارة من الأرصاد الجوية بشأن طقس الأحد

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية ، اﻧﺨﻔﺎض ﻓﻲ درﺟﺎت اﻟﺤﺮارة ﻋﻠﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد ﻟﻴﺴﻮد ﻃﻘﺲ غدا الأحد 17 يونيو- ثالث أيام عيد الفطر-، ﻟﻄﻴﻒ على اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﺣﺎرعلى اﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮي واﻟﻘﺎﻫﺮة حتى ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ وأن ﻇﻞ  ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺤﺮارة ﻋﻠﻲ ﺟﻨﻮب اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻧﻬﺎرا ﻟﻄﻴﻒ ﻟﻴﻼ.

 وﺗﻈﻬﺮ اﻟﺴﺤﺐ اﻟﻤﻨﺨﻔﻀﺔ ﻋﻠﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد واﻟﺮﻳﺎح أﻏﻠﺒﻬﺎ ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ ﻏﺮﺑﻴﺔ ﻣﻌﺘﺪﻟﺔ ﺗﻨﺸﻂ ﻋﻠﻲ ﺧﻠﻴﺞ اﻟﺴﻮﻳﺲ واﻟﺒﺤﺮ الأحمر ﻣﻤﺎ ﻳﺆدي إلى اﺿﻄﺮاب الملاحة اﻟﺒﺤﺮﻳﺔ ﻫﻨﺎك.

وأكد خبراء الأرصاد، أن من المتوقع يوم الأحد والاثنين ثالث ورابع أيام عيد الفطر المبارك ، انكسار الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة على شمال البلاد ليسود طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، لطيف ليلًا.

وأوضح خبراء الأرصاد، أن هناك رياحًا معتدلة مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد وجنوب سيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس يوم الاثنين، مما سيؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة من 32 إلى 30 على السواحل الشمالية، وما بين 35 إلى 37 درجة على الوجه البحري والقاهرة، ومن 37 إلى 39 درجة على شمال الصعيد وجنوب سيناء، وما بين 44 إلى 45 درجة على جنوب الصعيد.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات