ظهور أول للمدربين اليونانيين والجزائريين فى الدورى المصري … وكارتيرون أول فرنسي يقود الأهلي.. وجروس ثاني سويسري يقود الزمالك

السويسري جروس

كتب : جوزيف العرقاني

تنوعت المدارس التدريبية الأجنبية التي ستعمل في الدوري المصري خلال الموسم الجديد بعد تعاقد الأندية المصرية مع 5 مدربين أجانب، وهم (الأهلي والزمالك والإسماعيلي ووادي دجلة وبيراميدز سبورت).

وتولي الفرنسي باتريس كارتيرون تدريب الأهلي، بينما يتولي السويسري كريستيان جروس القيادة الفنية للزمالك والجزائري خير الدين مضوي القيادة الفنية للإسماعيلي واليوناني تاكيس جونيس القيادة الفنية لوادي دجلة، وأخيرا يتولي البرازيلي ألبرتو فالنتيم القيادة الفنية لبيراميدز سبورت.

5 مدارس تدريبية في مصر:

تنوعت المدارس التدريبية في الدوري المصري في الموسم الجديد بحيث ضمت 5 مدارس مختلفة، وهي ظاهرة جديدة علي الدوري المصري، بعدما ضم الايجبشن ليج 3 مدربين من مدارس أوروبية أحدهم فرنسية والثانية سويسرية والثالثة يونانية، ومدرسة من أمريكا اللاتينية وهو البرازيلي فالنتيم، وأخيرا مدرسة إفريقيا والتي يمثلها المدرب العربي الجزائري مضوي.

ظهور أول لليونانيين والجزائريين:

يعتبر ظهور المدرب تاكليس جونيس هو الظهور الأول للمدرب اليوناني في الدوري المصري في ظل عدم ميل الأندية المصرية للتعاقد مع مدربين يونانيين، ولكن النجاحات التي حققها المدربين اليونان في الفترة الأخيرة رفعت أسهم مدرستهم التدريبية، واصبحوا ذو شأن في عالم التدريب الأوروبي وأصحاب تمتلك خبرات وطرق لعب مميزة، كما أن الجزائري مضوي هو أول مدرب جزائري يعمل في الدوري المصري.

كارتيرون أول مدرب فرنسي للأهلي:

يعد الفرنسي كارتيرون هو أول مدرب فني يتولي القيادة الفنية للأهلي، حيث لم يسبق للمارد الأحمر الاستعانة بمدربين فرنسيين من قبل، لاعتماده علي مدارس تدريبية سبق وحققت نجاحات مع الأهلي مثل المدرسة الألمانية والبرتغالية والهولندية ويوغسلافيا والمجر وانجلترا وأسبانيا والنمسا، بينما لم يسبق لمدرب فرنسي أن قاد المارد الأحمر من قبل، لتنضم المدرسة الفرنسية لقائمة المدارس التي تعاقبت علي تدريب الأهلي.

جروس ثاني مدرب سويسري:

يعد السويسري كريستيان جروس هو المدري السويسري الثاني الذي يعمل في مصر والثاني أيضا الذي يقود الزمالك بعدما سبق وتولي تدريب الفريق الأبيض ميشيل دي كاستال الذي سبق له تدريب الزمالك في 2009، ولكنه لم يحقق نجاحات مع الأبيض، وجاء جروس ليكون المدرب السويسري الثاني الذي يعمل في مصر، حيث يعد أغلي مدرب في الدوري المصري في الوقت الراهن بحسب تصريحات مرتضى منصور رئيس النادى.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات