رئيس “الإحصاء”: تعداد السكان قاعدة بيانات مهمة لبناء مصر

اللواء ابو بكر الجندى

أكد اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن الجهاز سيبدأ في بحث الدخل والإنفاق لعام 2018 بداية من يوليو المقبل.

وقال الجندي، في افتتاح أعمال المؤتمر السنوي الـ42 للجمعية الإحصائية المصرية اليوم الثلاثاء، إن التعداد العام للسكان الجاري تنفيذه الآن سوف يجمع كل المعلومات عن مصر من حيث عدد السكان والأنشطة والمنشآت، مشيرا إلى أن الهدف من التعداد، إتاحة بياناته لمتخذي القرار ومجتمع الأعمال، مؤكدا أنه سيوفر قاعدة لبيانات مهمة لبناء مصر.

وأكد الدكتور هشام مخلوف، رئيس الجمعية الإحصائية المصرية، أن المؤتمر يتزامن مع أول تعداد إلكتروني في مصر، ما يستلزم التعرف على الدروس المستفادة من تطبيق التجربة.

وأشار الدكتور عبادة أحمد سرحان رئيس جامعة المستقبل، إلى أهمية التعداد العام للسكان لاستخدامه للنهوض بمصر من خلال البيانات المهمة التي سيوفرها .

وأكد الدكتور حسين عبدالعزيز، المشرف على تعداد 2017، أن الخبرات المطلوبة في التعداد الإلكتروني ضمانًا لجودة ودقة البيانات من خلال صياغة قواعد المراجعة الآلية المطلوبة لتحقيق هدف استخدام الأساليب التكنولوجية، مشيرًا إلى أنه تم ربط الحصر الخرائطي الرقمي التي تم تجهيزه بكافة مناطق الجمهورية لضمان التغطية الشاملة.

هذا الخبر منقول عن جريدة الوفد

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات