مميش: تحويل محور قناة السويس إلى أكبر مركز عالمي للاستثمارات

الفريق مهاب مميش

عقد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والهيئة الاقتصادية لتنمية منطقة قناة السويس لقاء مع ممثلي الخطوط والتوكيلات الملاحية.

يأتي ذلك في إطار الدعوة الموجهة من الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لبحث الفرص والتحديات للخطوط والتوكيلات الملاحية لموانئ المنطقة في خطوة رئيسية من أجل الوصول الى أنسب الحلول والتفاهمات التي من شأنها دفع موانئ محور التنمية لتحقيق النمو والازدهار لتكون الدافع الرئيسي للنجاح ودفع عجلة الاقتصاد القومي مما يعود على جميع الأطراف بالنفع والاستفادة المشتركة .

في بداية الاجتماع أكد يانبوزا – مديرعام محطة قناة السويس للحاويات- استعداد الشركة لوضع كافة إمكانياتها وخبراتها وعلاقاتها الدوليه تحت تصرف الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتحقيق الهدف الأسمى وهو تحويل محور قناة السويس إلى أكبر مركز عالمي جاذب للاستثمارات في مجالات النقل البحري واللوجستيات، لتحقيق التنمية الاقتصادية بالمحور خلال السنوات المقبلة .

وأكد مدير قناة السويس للحاويات ان دعوة هيئة قناة السويس لهذا الإجتماع انما هي خطوة في الإتجاة الصحيح لمناقشة التحديات وتفعيل الفرص التي من شأنها زيادة القدرة التنافسية للموانئ المصرية والتي تتعرض لمنافسة شرسة من مواني شرق وجنوب المتوسط ووضع الخطط والاستراتيجيات التي تسهم في تحقيق ذلك .

ومن جانبه، أكد هاني النادي -رئيس قطاع العلاقات العامة والحكومية بشركة قناة السويس للحاويات- ان هذا الإجتماع يدل علي حرص الدولة علي تذليل العقبات واستمرار تطوير العمل بمحور التنمية وخاصة ميناء شرق بورسعيد واتخاذ القرارات الصحيحة التي تدعم بشكل رئيسي نجاح المحور في دعم الاقتصاد المصري.

وأضاف أن شركة قناة السويس للحاويات تعتبر نموذج للتعاون البناء بين الحكومة والقطاع الخاص لتحقيق الأهداف المشتركة التى تساهم في تطوير ميناء شرق بورسعيد ليكون أهم مركز لوجستي لتداول الحاويات بالبحر الابيض المتوسط ضمن أعمال التطوير والتنمية لمحور قناة السويس وميناء شرق بورسعيد خاصة وأن الشركة تعمل من خلال منظومة مستدامة تحت شعار نعمل من أجل رسم مستقبل أفضل لمصربأيدى أكثر من ٣٠٠٠ مصري من خيرة شبابها .

هذا الخبر منقول عن : جريدة الوفد

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات