بورصة الأسهم السويسرية الرئيسية تقول إنها “منفتحة” لعرض تداول العملات المشفرة على منصتها

عملة رقمية_تعبيرية

مشغِّل بورصة سيكس للأوراق المالية في سويسرا “منفتح” لإمكانية تقديم تداول العملات المشفرة على منصة التداول الرقمية المخطط لها

كشفت مجموعة سيكس، وهي الشركة الأم لبورصة الأوراق المالية الرئيسية في سويسرا، عن أنها “منفتحة” أمام إمكانية تقديم خدمات تداول العملات المشفرة على منصة التداول الرقمية الخاصة بها. ومن المقرر أن يتم إطلاق المنصة، التي لا تزال قيد التطوير، بحلول منتصف عام ٢٠١٩، حسبما قال المتحدث باسم مجموعة سيكس في حديثٍ صحفي مع سويس إنفو يوم ١٥ يوليو.

وتدير مجموعة البورصات والبنية التحتية السويسرية (سيكس) أكبر سوق للأوراق المالية في البلاد، وتخطط لإطلاق منصة “منظمة بشكل كامل” لتداول الأصول الرقمية بحلول منتصف عام ٢٠١٩. وقد تم تعيين الخدمة لتقديم مجموعة “كاملة” من الخدمات، بما في ذلك الاستشارات المتعلقة بالطرح الأولي للعملات الرقمية للعمليات غير المصنفة كأوراق مالية.

وفي المقابلة مع سويس إنفو، زعم المتحدث باسم مجموعة سيكس، ستيفان ماير، أن هناك “حاجة حقيقية” لإرساء قواعد “الشفافية والمساءلة في عالم العملات المشفرة”. ووفقًا لماير، فإن هذا من شأنه أن يفيد الشركات والمستثمرين في مجال العملات المشفرة والمشاركين في الأسواق التقليدية.

“ليس فقط مقدمي الخدمات المالية والمستثمرين التقليديين هم المهتمون بذلك، ولكن أيضًا العديد من الشركات والمستثمرين الذين يرغبون في الاستفادة من الفرص الرقمية الجديدة لزيادة رأس المال والتداول في الأصول الرقمية.”

كما أوضح ماير أن مجموعة سيكس لم تتخذ بعد قرارًا بشأن “المنتجات المحددة التي سيتم عرضها للإدراج والتداول” على منصتها المقبلة، مشيرةً إلى أن مسألة إذا ما كان تداول العملات المشفرة ستكون متاحة ما زالت “مفتوحة”.

وأضاف أن الشركة “ستتمكن من الناحية الفنية من إضافة أصول رقمية متنوعة إلى المنصة”، مشددًا على أن كل أصل رقمي سيخضع لعملية “العناية الواجبة” قبل إضافته.

كما ادعى ستيفان ماير أن الشركة “ترغب في بناء جسر بين الخدمات المالية التقليدية والمجتمعات الرقمية”. وشدد على أن مجموعة سيكس تعمل في “تشاورٍ وثيق” مع السلطات التنظيمية لاكتشاف “المناطق التي قد يكون من الضروري إجراء تعديلات أو إضافات إلى الإطار القانوني”.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات