بيتكوين فوق مستوى ٧٠٠٠ دولار بينما يستمر الزخم الإيجابي بعد ارتفاع السوق يوم أمس

عملة رقمية_تعبيرية

تستمر أسواق العملات المشفرة إلى حدٍ كبير في البناء على موجة صعود كبيرة بدأت يوم أمس، مع إظهار جميع العملات العشرة الأولى تقريبًا من حيث القيمة السوقية لمؤشرات ارتفاع

١٧ يوليو: تستمر أسواق العملات المشفرة إلى حدٍ كبير في البناء على الانتعاش الكبير الذي بدأ يوم أمس، ١٦ يوليو، وفقًا لبيانات كوين٣٦٠، مع إظهار جميع العملات العشرة الأولى تقريبًا من حيث القيمة السوقية لمؤشرات ارتفاع.

Market visualization

تصوُّر السوق من كوين٣٦٠

ويبدو أن الزخم الإيجابي المستقر الآن سيعكس خسائر التقييم الرئيسية التي تكبدتها الأسواق الأسبوع الماضي، والتي يمكن أن تثبت الآن أنها كانت انحدارًا مؤقتًا بدلًا من اتجاه هبوطي دائم.

ويتم تداول بيتكوين (BTC) بحوالي ٧٢٠٩ دولارات، بارتفاع يزيد قليلًا عن ٨ في المئة على مدار ٢٤ ساعة حتى وقت النشر. حيث دفعت العملة المشفرة الرائدة اليوم إلى ما هو أبعد من ذروة سعر التداول يوم أمس عند ٦٦٧٩ دولارًا، مع استمرار الارتفاع الصعودي تى وقت النشر.

وقد جلبت بيتكوين الآن مكاسبها الأسبوعية والشهرية إلى المنطقة الإيجابية الصافية، والتي هي في حوالي ٦ و٢ في المئة على التوالي. وتجاوزت العملة الآن ارتفاعها البارز يوم ٨ يوليو عندما بلغت العملة حوالي ٦٨٠٠ دولار.

Bitcoin 7-day price chart

مخطط سعر بيتكوين على مدى ٧ أيام. المصدر: مؤشر أسعار بيتكوين على كوينتيليغراف

كذلك يتم تداول العملة البديلة الرائدة إيثريوم (ETH) بحوالي ٤٩٤ دولارًا أمريكيًا لوقت النشر، أي بنسبة ٤٪ تقريبًا على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية حتى وقت النشر. وفي حين أن النمو القوي في العملة أمس قد حقق مكسبًا إيجابيًا أسبوعيًا بنسبة ٨٪، إلا أن أداء “إيثريوم” الشهري لا يزال يمثل ٦٪ تقريبًا.

Ethereum 7-day price chart

مخطط سعر إيثريوم على مدى ٧ أيام. المصدر: مؤشر أسعار إيثريوم على كوينتيليغراف

وعلى قوائم كوين ماركت كاب، تُظهر جميع أفضل ١٠ عملات من حيث القيمة السوقية مؤشرات ارتفاع خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية حتى وقت النشر.

وتعتبر العملة البديلة مونيرو (XMR) التي تركّز على المجهولية هي الأقوى أداءً من بين أعلى عشرين عملة مشفرة على مدار ٢٤ ساعة، أي بنسبة ٩٪ تقريبًا ويتم تداولها حول ١٤٣ دولارًا حتى وقت النشر.

Monero 24-hour chart

مخطط مونيرو على مدار ٢٤ ساعة. المصدر: كوين ماركت كاب

ويرتبط أداء ريبل (XRP) على مدى ٢٤ ساعة ارتباطًا وثيقًا مع بيتكوين، حيث شهد نموًا بنسبة ٦٪ تقريبًا ويتم تداوله حول ٠,٥٠ دولار إلى وقت النشر، وفقًا لموقع كوين ماركت كاب.

يبلغ إجمالي القيمة السوقية لجميع العملات المشفرة الآن حوالي ٢٨٦ مليار دولار حتى وقت النشر.

Total market capitalization of all cryptocurrencies

إجمالي القيمة السوقية لجميع العملات المشفرة من كوين ماركت كاب

ومن المحتمل أن يكون تعزيز نمو السوق البارز في الأمس مدعومًا بالأخبار الصعودية التي صدرت يوم أمس عن أن شركة بلاك روك التي تعمل في مجال إدارة الأصول والتي تبلغ قيمتها ٦,٣ تريليون دولار أمريكي، وهي أكبر مزود في العالم للصناديق المتداولة في البورصة (ETF)، بدأت في تقييم المشاركة المحتملة في البيتكوين.

كما جذب مستشار التداول الشهير “ران نيونر” في لقائه على شبكة “سي إن بي سي” الانتباه إلى الأخبار التي تفيد بأن امتحان معهد المحللين الماليين المعتمدين عالميًا (CFA) يضيف موضوعات العملات المشفرة وبلوكتشين إلى مناهجه الدراسية، وهي خطوة تستعد لجلب المعرفة واسعة النطاق حول العملات المشفرة إلى التيار العام المالي.

وتأتي إثارة نيونر في أعقاب ملاحظته أمس بأن دخول بلاك روك المحتمل إلى مجال العملات المشفرة سيؤدي إلى جعل “موجة ارتفاع ٢٠١٧” تبدو وكأنها “إحماء” – مجددًا الرواية المنتشرة على نطاق واسع بأن الاهتمام المؤسسي الرئيسي من المخطط أن يؤدي إلى ارتفاع قيمة العملات المشفرة.

كما استمرت الأنباء الإيجابية في القدوم اليوم، حيث أطلقت شركة عملاق الإنترنت اليابانية العملاقة “سي بي إيه هولدينغز” رسميًا النسخة العامة من بورصة العملات المشفرة الخاصة بها VCTRADE اليوم، في انتصارٍ في سياق المطالب التنظيمية الصارمة المتزايدة لتشديد الأمن بين المشغلين في البلاد.

وفي هذه الأثناء، تلقت بورصة وخدمة حفظة العملات المشفرة الأمريكية الرائدة “كوين بيز” معلومات واضحة من الهيئات التنظيمية في البلاد لإدراج أصول رقمية محددة تعتبر بمثابة أوراق مالية، مما يمثل تقدمًا كبيرًا في سعيها للعمل كمتاجر وسيط خاضع للتنظيم رسميًا.

واليوم أيضًا، حصل مشروع جديد لعملة مستقرة مربوطة بالدولار الأمريكي يعمل على شبكة بلوكتشين لستيلر على دعم من شركة آي بي إم العملاقة للتقنية، والتي بدأت بالفعل في اختبار الأصول.

ومن جانبها، أعلنت عملاقة الطيران “بوينغ” أنها ستعقد شراكة مع شركة ذكاء اصطناعي لتطوير مركبات بدون طيار وغيرها من المنتجات التي تستخدم بلوكتشين.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات