فيروس كورونا يفرق صفوف المصلين في المساجد ..

متابعة / أمل فرج

قرارات عديدة يشهدها العالم منذ ظهور فيروس كورونا، وتزداد مع تفشيه في كل أنحاء العالم حتى أعلنته منظمة الصحة العالمية وباء عالمي.

وكان من ضمن التنبيهات هو ضرورة توسعة الصفوف أثناء الصلاة، وترك متر بين كل مصلي والآخر كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة، والتي تم الإشارة في بعض التعليقات إلى أنها من إحدى المساجد في الجزائر، ويظهر فيها المصلون وهم يحاولون الصلاة مع احترام التعليمات والإجراءات لحماية أنفسهم ومن حولهم بترك مسافات مما يمنع الاستواء والوقوف إلى جانب بعضهم البعض.

وأنهالت التعليقات على الصورة والتي وصفتها بأنها «حاجة تحزن»، داعيين الله أن يزيح الغمة ويشفي كل مريض وأن يتحسن الوضع الذي يعاني منه العالم بأكمله.

وكان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، شدد على أهمية التزام الأئمة والخطباء بالوقت المحدد لخطبة الجمعة؛ بما لا يزيد على ربع ساعة، وترك مسافات كافية بين صفوف المصلين ما وسع المسجد ذلك سواء في أثناء الخطبة أم في أثناء الصلاة، مراعاة للظرف الآني الطارئ وفتح منافذ التهوية قبل الصلاة بوقت كاف، وذلك حرصا على الأخذ بأسباب الوقاية للحفاظ على سلامة المواطنين والمجتمع.

وأوضحت هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، خلال بيان لها اليوم، بأنه يجوز شرعًا للدولة متى رأت أن التجمُّع لأداء صلاة الجمعة أو الجماعة سوف يُؤدِّي إلى انتشار هذا الفيروس الخطير أن تُوقفهما مؤقتًا.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات