الدكتور عماد فيكتور: تسعة أشياء لو حدثت سيتم إنقاذ الأقصر من فيروس كورونا

استكمالا لمقالتي السابقة والتي طلبت من محافظ الأقصر ومدير الأمن بضرورة إلغاء الأسواق الأسبوعية والتي حتي الأمس سوق الثلاثاء بالأقصر لم يلغي،وعمل تباعد بين البائعين والبايكات للأسواق اليومية وأيضا زيادة الدور الشرطي في فض التكدسات أثناء اليوم وتفعيل الحظر بالشوارع الجانبية وردع المخالفين بقانون الغرامة للمخالفين لما سبق.

اليوم اطلب الأتي من وزارة الصحة:-

١/ زيادة أسرة الحميات وليس كافيا الثمانية فقط اللذين تم زيادتهم باستخدام مبني فيروس سي التابع لتحيا مصر،وأيضا أسرة العناية بالحميات وفيروس سي وليس أربعة فقط كما زيد،وتوجد أسرة تصلح كثيرة بالمخازن مستعمل استعمال جيد ويمكن استخدامه.

٢/ ضرورة إصلاح أجهزة التنفس الصناعي التي لا تعمل من خلال شركة تحددها وتشرف عليها الوزارة وتخصص لذلك ميزانية مركزية ويتم محاسبة الشركة المتخصصة مركزيا مع الاشراف الهندسي والاستلام محليا مع الإنجاز في ذلك.

٣/ لابد من سرعة افتتاح مستشفي العديسات كمستشفي عزل تضاف الي م.اسنا لزيادة عدد الحالات علي أن يكون الطاقم العلاجي مركزيا وبأشراف طاقم م.اسنا والذي ثبت نجاحه.

٤/ يكون التحويل من الحميات لمستشفيات عزل المحافظة بإشراف مديرية الصحة وليس كما هو الآن مركزيا بالوزارة لكونه يستهلك وقت يقارب اليومين مما يؤدي لتأخر الحالات صحيا وقد تتوفي قبل وصول مستشفي العزل.

٥/ ضرورة افتتاح مستشفيات عزل بكل محافظة  مع زيادة أسرة وعناية مستشفيات الحميات.

٦/ زيادة أعداد سيارات الأسعاف لنقل مصابين كورونا حتي لايكون التأخير سببه الإسعاف مع توافر عمليات تطهير السيارات وزي كامل للسائقين والمسعفين لحمايتهم.

٧/ زيادة فعالية ١٠٥ بزيادة عدد القائمين بالرد علي المواطنين بدعم وزارة الاتصالات،لكون الكثيرين يشتكون من عدم الرد وانشغال المواقع.

٨/ لابد من زيادة عمل المسحات وال PCR لسرعة تشخيص الحالات والوصول للعدد الحقيقي تقريبيا.وذلك للمخالطين ومن تظهر عليهم أعراض حتي لو خفيفة.

٩/ ضرورة سرعة عمل العزل للمباني التي بها مخالطين للحالات الايجابية، ومتابعة هذا العزل بأن يكون عزل كامل لمدة أسبوعين.

والله المستعان ويظل دور المواطن ووعيه هام جدا في التعامل مع هذا الوباء اللعين.

نقلا عن الأهرام الكندى

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات