التعليم: امتحان ثالثة ثانوي 2021 سيكون بنظام الكتاب المفتوح إلكتروني

صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بأن تنسيق القبول بالجامعات سيكون معتمد على امتحانات الصف الثالث الثانوي فقط وليس الثلاث سنوات للثانوية العامة حتى يتم تغيير القانون.

امتحانات الثانوية العامة للعام القادم ستكون إلكترونيا وبنظام الكتاب المفتوح:
وأكد الدكتور طارق شوقي أن امتحانات الثانوية العامة القادمة 2021 ستكون بنظام الكتاب المفتوح وتكون بشكل إلكتروني وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج القاهرة الآن الذي يتم إذاعته على قناة العربية الحدث.

وقال بانه يحتاج أن يتم تعديل قانون التعليم مع إضافة عدد من معيار التقييم التراكمي وأوضح أنه سيتم إعلان نظام التعليم للعام الدراسي المقبل في شهر سبتمبر المقبل 2020 وتابع الدكتور طارق شوقي من خلال تصريحه وقال بأنه يتم البحث عن عدة بدائل.

ويكون ذلك من أجل طريقة التعليم العام المقبل 2021 في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وضمن ما يتم التفكير فيه ضمن نظام التعليم المدمج وأوضح بانه سيتم إعادة تسكين 22 مليون طالب بشأن تحقيق السلامة الصحية والدراسة.

حيث أن الدراسة للعام القادم لن تبدأ قبل يوم 17 أكتوبر المقبل 2002 وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كلامه وقال إن الصفوف من كي جي 1 وحتى الصف الثالث الابتدائي سيذهبون إلى المدارس بشكل طبيعي فيما نبحث عن طرق منوعة لدراسة الطلاب من الصف الرابع الابتدائي.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات