كورونا تمنع ملايين الإيرانيين من المشاركة في عاشوراء العراق

مع اقتراب احياء العراق لمراسيم عاشوراء، اكبر شعيرة سنوية للمسلمين الشيعة مطلع الاسبوع المقبل، منعت اجراءات صحية جديدة دخول الزائرين الى البلاد من خارجها، نظراً لتواصل تسجيل اعلى الاصابات بفيروس كورونا فيها، ما يعني حرمان ملايين الايرانيين من دخول البلاد للمشاركة فيها. وقد أفتى المرجع الشيعي الاعلى السيستاني بجوازاقامة هذه الشعائر شرط الالتزام فيها بالضوابط الصحية التزاماً صارماً.

وقررت اللجنة العليا للصحة والسلامة في العراق برئاسة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي منع الزائرين للسياحة بأشكالها كافة من خارج العراق منعاً باتاً، والتأكيد على التزام العراقيين بالتعليمات والتعاون مع السلطات في تطبيقها ومنع المخالفين والاكتفاء ببث المجالس الحسينية عبر شاشات التلفزيون.

ومددت اللجنة الاحد حظر التجوال الجزئي ليطبق من الساعة العاشرة مساءً وحتى الخامسة فجراً ومنع التنقل بين المحافظات الا للضرورة القصوى. ودعت المواطنين الى الاقتصار على إقامة المجالس العائلية الحسينية المحدودة في منازلهم، وعدم نصب السرادقات وضرورة الالتزام بالتباعد الجسدي لمسافة لا تقل عن مترين في كل اتجاه، مهددة المخالفين بتحمل المسؤولية القانونية والشرعية والأخلاقية عن مخالفاتهم.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات