غزل المحلة على مشارف الدوري الممتاز فى جولة الحسم عبر بوابة الأولمبي غدا

دورى القسم الثانى

كتب : جوزيف العرقاني

تتنظر أندية القسم الثاني، الجولة الأخيرة من أجل حسم الصعود للدورى الممتاز لموسم 2020/2021، لتستمر الإثارة والمتعة فى المسابقة حتى اللحظات الأخيرة، وتشهد المجموعة الثالثة منافسة بين غزل المحلة وفاركو من أجل خطف بطاقة الصعود للدورى الممتاز الموسم المقبل، يملك غزل المحلة 44 نقطة ويملك فاركو 42 نقطة، تحقيق غزل المحلة للفوز أو التعادل أمام الأوليمبى يوم الثلاثاء 13 أكتوبر، يُعيد الفريق من جديد للدورى الممتاز منذ أخر ظهور فى موسم 2015/2016.

ويحتاج فاركو للفوز على بلدية المحلة، مع خسارة غزل المحلة أمام الأوليمبى لكى يتصدر الترتيب (45)، ويصعد مباشرة للدورى الموسم المقبل.

وبالرغم من غياب صاحب الزى السماوى عن الدورى المصرى الفترات الأخيرة، إلا أنه مازال يحتفظ بتاريخه المضيء ويحتل المركز السادس كأكثر الأندية مشاركة بالدورى الممتاز برصيد 47 مشاركة و1163 مباراة.

غزل المحلة زعيم الفلاحين كما يطلق عليه أنصاره يعد أحد أشهر فرق الدورى المصرى كونه أحد الفرق القليلة التى سبق وأن حققت لقب بطولة الدورى المصرى الممتاز عندما نجح فى موسم 72-73 فى حصد اللقب .

وتعد حقبة السبعينات أفضل فترات فريق غزل المحلة على الإطلاق بعد أن نجح فى تحقيق لقب الدورى وحصد المركز الثانى لموسم 75-76 فيما تمكن من تحقيق المركز الثالث فى خمس مناسبات أخرها موسم 92-93 .

غزل المحلة على مدار تاريخه الكروى لم يحالفه التوفيق فى معانقة أقدم البطولات المصرية بطولة كأس مصر بالرغم من حضوره نهائى البطولة العريقة فى 6 مناسبات مكتفيا بالوصافة أعوام 75-79- 86 -93-95 وأخيرا 2001

لم تتوقف صولات وجولات الفلاحين فى البطولات المحلية بعد أن كاد يكون ثانى فريق مصرى يتمكن من تحقيق لقب دورى الأبطال فى النسخة العاشرة للبطولة المرموقة فى قارة المواهب بعد فريق الإسماعيلى صاحب اللقب المصرى الأول فى تاريخ البطولة .

بعد أن نجح فريق غزل المحلة من الوصول إلى المباراة النهائية وتلاقى مع فريق كارا برازفيل وخسر غزل المحلة اللقب بنتيجة 6-3 فى مجموع مباراتى الذهاب والعودة 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات