«التعليم» تمنع دخول غير الملقحين ضد كورونا للمدارس والمنشآت التعليمية

ناشد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، المعلم الذين لم يتلقو لقاح كورونا حتى الآن، بسرعة التسجيل واتخاذ اللقاح، خاصه بعد ظهور متحور كورونا.
وأشاررضا حجازي أن  الوزارة تتابع موقف المعلمين من التطعيم بلقاح كورونا أول بأول ، موضحا أن هناك نسبة بسيطة من العاملين بالتعليم قبل الجامعي لديهم أمراض مزمنة ومانع طبي من تلقي اللقاح ويسمح لهم بدخول المدارس وفقا لما يحمله من مستندات معتمدة من وزارة الصحة بذلك .

وقال د.حجازي ،إنه بدءا من اليوم تنقيذ قرار مجلس الوزراء بمنع أي معلم أو إداري غير المطعمين بلقاح كورونا من دخول المدارس والمنشآت التعليمية ، وذلك تنفيذا أيضا لتعليمات وزارة التربية والتعليم .

وأشار نائب الوزير لشؤون المعلمين ، إلى إنه سيتم أيضا منع أي ولي أمر لم يتلق لقاح كورونا من دخول المدرسة، ابتداء من اليوم الأربعاء، الأول من ديسمبر، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء وتعليمات وزارة التعليم ، مناشدا اولياء الامور قبل توجههم للمدارس بأن يحتفظوا بصورة من شهادة التطعيم معتمدة من وزارة الصحة ، حتي يتم السماح لهم بدخول المدارس حفاظا علي سلامة الطلاب .

وكان قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أعداد العاملين بالتعليم قبل الجامعي الذين تلقوا لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا.

وأشارت الوزارة إلى أن أعداد العاملين بجميع المديريات التعليمية الحاصلين على لقاح التطعيم، حتى الآن، يبلغ (1514541) بنسبة 95%، ويبلغ عدد المسجلين لتلقي اللقاح (55486) بنسبة 3%، من إجمالي (1597640) عدد العاملين على مستوى مديريات التربية والتعليم في الـ27 محافظة.

وأوضحت الوزارة، أن عدد العاملين الجاري تسجيلهم (27613) بنسبة 2%، بينهم من لديه مانع طبي من تلقي اللقاح، وفقًا لما أعلنته وزارة الصحة.

يذكر أن العام الدراسي 2021-2022 قد بدأ يوم 9 أكتوبر الماضى وينتهي يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، على أن تستمر أيام العام الدراسي 34 أسبوعا، وبعد حذف أيام الإجازات الرسمية تصبح مدة أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 93 يومًا و97 للفصل الدراسي الثاني.

وعن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022 سوف تبدأ الامتحانات لصفوف طلاب النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 15 يناير 2022 وتستمر لمدة 20 يوما لتنتهي يوم 3 فبراير 2022.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات