كورونا في رومانيا.. 1802 إصابة جديدة و11 وفاة

أعلنت السلطات الصحية في رومانيا، تسجيل 1802 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، و11 حالة وفاة، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأفادت “الصحة” في بيان أمس الأحد، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد وصل إلى 3 ملايين و239 ألفا و392، وترتفع الوفيات إلى 66 ألفا و849 حالة.

أظهرت بيانات مجمعة مؤخرًا، أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تخطى 608 ملايين إصابة.

وأوضحت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 608 ملايين و298 ألفا و782.

وارتفع إجمالي الوفيات جراء الوباء إلى ستة ملايين و513 ألفا و742 وفاة.

كما زاد إجمالي عدد اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم إلى 12 مليارا و192 مليونا و912 ألفا و429 جرعة.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

من جهتها، أوصت إدارة الغذاء والدَّواء الأمريكية شركات اللقاحات بتحديث الجرعات المُعَزِّزة للقاحات المضادة لكورونا، وذلك من أجل استهداف مُتَحَوِّرات “أوميكرون” الجديدة، يأتى هذا استجابةً من جانب الإدارة لتوصيات قدمتها لجنة استشارية تابعة لها ومعنية باللقاحات والمنتجات البيولوجية ذات الصلة، والتى (أى اللجنة) كانت أجرت تصويتًا، عقب اجتماعٍ عام عُقد فى 28 يونيو الماضى، بشأن تطوير جرعات معزِّزَة مُصمَّمة خصيصًا لمُتَحَوِّرات “أوميكرون”، وكانت نتيجة التصويت 19 صوتًا مؤيدًا فى مقابل صوتين معارضَين، وقد تُطرَح هذه الجرعات المُعَزِّزة الجديدة خلال خريف العام الحالى.

إلى ذلك، أكد طبيب البيت الأبيض، كيفين أوكونور، أن الرئيس، جو بايدن، لايزال يشعر بأنه “بصحة جيدة للغاية” بينما لاتزال فحوصه إيجابية لكوفيد 19، وأضاف، فى مذكرة، أن الرئيس سيواصل إجراءات العزل الصارمة لحين تحول الفحوص إلى سلبية.

على صعيد آخر، أعلنت الإدارة الأمريكية أن مرض جدرى القرود يمثل حالة طوارئ صحية عامة، مع تزايد الحالات فى جميع أنحاء البلاد، وقال وزير الصحة والخدمات الإنسانية، خافيير بيسيرا، فى بيان، أمس، إن هذا الإجراء سيؤدى إلى تعزيز وتسريع استجابة الإدارة للانتقال السريع والمستمر لجدرى القرود فى الولايات المتحدة والعالم، وكذلك يعتبر إشارة على الجدية والإلحاح اللذين تستجيب بهما الإدارة.

يأتى هذا فى الوقت الذى تدرس فيه الولايات المتحدة استخدام طريقة جديدة لحقن لقاح جدرى القرود للمصابين بالمرض من أجل توفير المزيد من الجرعات، حيث قال الدكتور، روبرت كاليف، مفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إنّ الإدارة الأمريكية تدرس تغيير طريقة حقن الأطباء للقاحات جدرى القرود كى تتمكّن من تحقيق أقصى استفادة من الإمدادات المتاحة.

وكانت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، أعلنت أنه 3 من كل 5 أشخاص في البلاد، صاروا يتمتعون بأجسام مضادة لفيروس كورونا جراء الإصابة سابقا بالمرض.

وأفادت المراكز، أن نسبة الأشخاص الذين يمتلكون أجساما مضادة طبيعية ضد كورونا بشكل كبير من 34% من السكان في ديسمبر إلى 58% في فبراير خلال موجة العدوى غير المسبوقة التي يقودها متحور “أوميكرون” شديد العدوى.

وفي وقت سابق، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تادروس أدهانوم، إن المتحور أوميكرون من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” ينتشر بكثافة، ويؤدي إلى دخول حالات كثيرة للمستشفيات.

نقلا عن موقع اليوم السابع

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات