الدبيبة يطلق حملة “حروف من نور” لتوفير 2000 جهاز برايل للمكفوفين

 أطلق رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، مساء الإثنين، حملة “حروف من نور” التي تهدف في مرحلتها الأولى إلى توفير 2000 جهاز برايل لذوي المكفوفين، وفق المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة  على “فيسبوك”.

جاء ذلك خلال احتفالية لإطلاق الحملة بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء الكيلاني، ومشاركة جمعية الكفيف ببنغازي، ومدرسة المكفوفين بسبها، وجمعية النور للمكفوفين، وجمعية المكفوفين بمصراتة، وجمعية الشرق للمكفوفين بالمنطقة الجنوبية، وعدد من مديري الإدارات بوزارة الشؤون الاجتماعية.

وأكد الدبيبة في كلمته خلال الاجتماع التزام الحكومة بتوفير ما يلزم ذوي الاحتياجات الخاصة في كل الجوانب، لافتًا إلى أن حملة “حروف من نور” التي تهدف إلى توفير أجهزة “برايل”.

وأضاف البيان أن الدبيبة أصدر تعليماته إلى وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي للتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية لحصر المكفوفين، كما أصدر تعليماته إلى جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية لإعداد المقايسات الفنية اللازمة لكافة الجمعيات لتكون في مستوى يليق بالشريحة.

من جانبه أشاد رئيس جمعية الكفيف ببنغازي، في كلمته خلال الاجتماع بدور جمعيات المكفوفين في تقديم الخدمات لهذه الشريحة المهمة، معربًا عن امتنانه لرئيس حكومة الوحدة الوطنية لإطلاقه هذه المبادرة التي سيكون لها الأثر الإيجابي في إدماج المكفوفين بالمجتمع.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات