جمال الطبيعة وصفاء مياه البحر الأحمر يغريان السياح على التقاط صور تذكارية بالشيراتون القديم

يعتبر كورنيش طريق الشيراتون القديم بمدينة الغردقة، أو ما يطلق عليه أهالى مدينة الغردقة باسم كورنيش فلفة، محطة أساسية لوجود السياح في فترات الصباح بصورة كبيرة وأعداد كبيرة، حيث تنظم شركات السياحة رحلة داخلية في مدينة الغردقة يطلق عليها “رحلة الستى تورز” أو رحلة جولة البلد، عادة ما تبدأ أولي فقرات تلك الرحلة من الكورنيش القديم في فترات الصباح الباكر .

ابتسامه وصورة على كورنيش الغردقة

ابتسامه وصورة على كورنيش الغردقة

ويتم الترويج لتلك الرحلة على أنها بانورما الغردقة حيث إن تلك المنطقة التي يصل اليها السياح على كورنيش الغردقة منطقة مرتفعة جدًا عن سطح الأرض ومنها ممكن مشاهدة مدينة الغردقة ومساكنها ومعالمها بصورة مرتفعة وامتزاجها مع البحر بمنظر مذهل، كذلك يتم مشاهدة حركة السفن السياحية وكذلك جزيرتي الجفتون وأبو منقار.

السياح على كورنيش الغردقة القديم السياح على كورنيش الغردقة القديم

المنظر الذي يشاهده السياح ويشاهده الجميع والمارين على تلك الكورنيش يجبر السياح وخاصة الأوروبيين والذين يصلون إلى الغردقة بكثافة خلال الأيام الحالية يجبرهم على استخراج هواتفهم المحمولة أو من خلال كاميراتهم والتقاط صور لهم مع أصدقاءهم وأصحابهم وزوجاتهم وحبيباتهم على كورنيش الغردقة حيث الطبيعة الخلابة .

حبيبين على الكورنيش

حبيبين على الكورنيش

التقط “اليوم السابع” عدة صور للسياح الأجانب وهم يلتقطون صور لهم علي كورنيش الغردقة، وكان للسلفى الظهور الأكبر بين العشاق والأزواج والعائلات وكذلك محاولة البعض التقاط صور بأصدقائه وأبنائهم علي كورنيش مدينة الغردقة .

زوجة وزوجها

زوجة وزوجها

من جانبه قال تامر العويضي، مرافق محموعات سياحية إن رحلة الستى تورز تبدأ من منطقة كورنيش الشيراتون القديم إلى أغلب المناطق الشعبية في المدينة الهدف منها تعرف السياح على ثقافة تلك المدينة والمهن والحرف الأساسية بها وعماراتها معالمها، تبدأ الرحلة من الكورنيش حيث بانورما الغردقة وبمجرد وصول السياح هناك ومشاهدة منظر البحر والجزر البحرية ومعالم المدينة من ارتفاع تحدث لهم حالة من الذهول مم جمال الطبيعة وسرعان ما يقومون باستخراج هواتفهم لالتقاط صور فى تلك المنطقة.

زوجه تلتقط صورة لزوجها وأولادها زوجه تلتقط صورة لزوجها وأولادها

وأضاف مرافق المجموعات السياحية لـ “اليوم السابع” أن تستكمل المجموعات السياحية جولتها بعد ذلك من الكورنيش لمنطقة مارينا الغردقة ومشاهدة افخم اليخوت في العالم وجمالها أثناء الإبحار فى ساعات الصباح إلى الجزر ومواقع الغوص، ثم إلى حلقة السمك ومشاهدة أنواع الأسماك وشراء الأسماك وطهيها داخل الحلقة ومنها لمسجد الميناء الكبير المزار الإسلامى الضخم في مدينة الغردقة .

زوجين من السياح يستمتعون بمنظر الطبيعة بالغردقة

زوجين من السياح يستمتعون بمنظر الطبيعة بالغردقة

وتابع : مرافق المجموعات السياحية أن السياح يقومون بعد ذلك بزيارة منطقة صناعة السفن السياحية “الأزق” ومنها لمنطقة الدهار حيث سوق الدهار الكبير وشراء الخضراوات والفاكهة وجولة داخل شارع البازرات القديم وكنيسة الانبا شنودة وكذلك مسجد عيد المنعم رياض في وسط مدينة الغردقة.

سائح يحاول التقاط سيلفي من ارتفاع مع حبيبته

سائح يحاول التقاط سيلفي من ارتفاع مع حبيبته

من جانبه قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالغردقة أن جولة البلد تشهد حالة من القبول عند السياح لتعرفهم من خلالها علي ثقافة المدينة وشعبها وبدايتها من كورنيش الغردقة حتي سوق الدهار تكون  بالنسبة لهم افضل زيارة في الجولة لمشاهدتهم الثقافة الشعبية لأهالي المدينة داخل السوق وكذلك خضراوات وفواكه ربما لا توجد في بلادهم .

سائح يحاول التقاط صورة لزوجته على كورنيش الغردقة

سائح يحاول التقاط صورة لزوجته على كورنيش الغردقة

وأضاف نقيب المرشدين السياحين في البحر الأحمر، أن بشكل عام تعد رحلة جولات البلد افضل برنامج سياحي ضمن رحلة السائح في الغردقة، حيث من خلالها يتعرف علي الثقافة العامة والشعبية، ومن خلالها يتعامل فيه السائح مع المحال التجارية خلال الجولة بحيث يشتري ويتجول في البازرات وكذلك محال العطارة وكذلك الانتيكات ومنهم من يشتري للفاكهة والخضراوات من سوق الخضروات والأسماك من خلقة السمك.

سائحة تستعد لالتقاط صورة هلى كورنيش الغردقةسائحة تستعد لالتقاط صورة هلى كورنيش الغردقة

سائحة تلتقر صورة لجمال الطبيعة بالغردقة  سائحة تلتقر صورة لجمال الطبيعة بالغردقة

سائحة تلتقط سيلفي بمنطقة الكورنيشسائحة تلتقط سيلفي بمنطقة الكورنيش

سيدة تحاول حصر جمال الطبيعة فى صورة بالغردقة سيدة تحاول حصر جمال الطبيعة فى صورة بالغردقة

سيلفي بين صديقتين سيلفي بين صديقتين

سيلفي بين صديقيتين هلى كورنيش الغردقة سيلفي بين صديقيتين هلى كورنيش الغردقة

سيلفي عائلي على كورنيش الغردقة سيلفي عائلي على كورنيش الغردقة

سيلفي عائليسيلفي عائلي

سيلفي من سائحة بالغردقة  سيلفي من سائحة بالغردقة

مرتفعة مجموعات سياحية تلتقط صورة لحبيبن من السياح
مرافقه مجموعات سياحية تلتقط صورة لحبيبن من السياح
نقلا عن اليوم السابع

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات