قرار المحكمة بشأن قضية طفلة أسيوط

قررت الدائرة الحادية عشر بمحكمة جنايات أسيوط، برئاسة المستشار حفني عبدالفتاح حفني رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد عبدالحميد الزارع، وحازم شوقي عقيل الرئيسان بالمحكمة، وأمانة سر صلاح تمام وأحمد عبدالعال، تأجيل النطق بالحكم في قضية مقتل طفلة على يد شقيقتها وزوجة عمها وأبناء عمها، إلى جلسة التاسع من سبتمبر المقبل.

تفاصيل الواقعة حسب أوراق القضية بدأت حينما كانت المجني عليها “ش”، 13 عامًا، تعيش مع والديها وأشقائها الثلاثة في منزلهم بإحدى قرى مركز الغنايم، وحاصرت الديون والديها، ما أدى إلى حدوث خلافات أسرية بينهما، وترتب عليها صدور أحكام قضائية ضد والديها، فقررت الأم ترك الأبناء مع والدهم.

وحسب أوراق القضية فوجئت المجني عليها “ش” بوالدها يطلب منها خلع ملابسها واعتدى عليها جنسيا وسط حالة من البكاء انتابتها، وتكرر ذلك 3 مرات.

ألقي القبض على الأب المتهم لقضاء عقوبة السجن في قضايا تبديد، وتركت الأم المنزل بسبب القضايا التي تلاحقها هي الأخرى بسبب الديون، وانتقلت “ش” وأشقائها لمنزل عمها “ر.ع”،. أخبرت المجني عليها عمها، بما فعله شقيقه، فقام بمساعدة زوجته وأبنائه بتكبيل قدميها بسلسلة في أسطوانة بوتاجاز فارغة في إحدى غرف المنزل، وظلت لمدة عام مقيدة.

وحاولت شقيقة المجني عليها “ملك” الهرب، إلا أنهم تمكنوا من الإمساك بها وإعادتها وحبسها مع شقيقتها “شيماء”.

عقب مرور 15 يوما من حبس ملك مع شقيقتها شيماء، طالبت زوجة العم ملك أن تقتل شقيقتها بخنقها أثناء نومها على الأرض، وقامت الطفل بتنفيذ الجريمة بخنق شقيقتها بطرحة كانت على رأس شقيقتها، وأثناء تنفيذ الجريمة وقف أبناء عمها حاملين هاتفين لتصويرها وهي تقتل شقيقتها؛ ليكون دليلا عليها، وإبعاد الشكوك عنهم.

وتقدم أحد أبناء عم الضحية إلى مركز شرطة الغنايم، ببلاغ ضد “ملك” واتهمها بقتل شقيقتها خنقا؛ بسبب تشاجرهما على غسيل الملابس، وانتقل الرائد علي جلال رئيس مباحث مركز شرطة الغنايم، وفريق من المباحث، بإشراف اللواء توفيق جاد مدير المباحث الجنائية بأسيوط إلى مسرح الجريمة؛ ليجد المجني عليها ملقاة على ظهرها بإحدى غرف المنزل ووجود طرحة ملفوفة حول رقبتها.

وكشفت تحريات المباحث أن المتهمين العم وزوجته وأولادهما “م” و”أ” و”ك” قاموا باحتجاز المجني عليها “شيماء”، وتكبيل قدمها بسلسلة في أسطوانة بوتاجاز بادعاء سوء سلوكها، وسافر المتهم الأول للعمل بالسعودية تاركا ابنة أخيه مقيدة بالسلسلة، واتفقت زوجته المتهمة الثانية بالاشتراك مع أبنائها على إجبار الطفلة “ملك” إنهاء حياة شقيقتها، وقام أبناء العمومة بتصوير الجريمة لإبعاد الاتهام عنهم.

قرر المستشار خالد عبد الشكور المحام العام لنيابات جنوب أسيوط الكلية إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، ووجهت النيابة العامة للمتهمين من الأول إلى الرابع والطفلة ملك شقيقة المجني عليه تهمة القتل عمدا مع سبق الإصرار.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات