تعرف على عقوبة الإعلامية منى عراقي في تهمتها في حق الرجل المصري

منى-عراقي

ثلاث اتهامات، فندها المحامي أشرف ناجي، في دعواه ضد الإعلامية منى عراقي، على خلفية ظهورها بمقطع فيديو ببرنامج “انتباه” على فضائية المحور، موجه الإساءة للرجل المصري، فيما حددت محكمة جنح مصر القديمة جلسة 18 مارس المقبل لمحاكمتها.

وفي رصد العقوبات التي قد تلحق بـ”عراقي” حال إدانتها، فهي تواجه الاتهام بارتكاب فعل فاضح علني يخدش الحياء العام، وتشويه صورة الرجل المصري، ونشر أخبار كاذبة، -حسب الدعوى-.

قال المحامي عمرو عبد السلام، إن “عراقي”، تنتظر عقوبة بالحبس 3 سنوات أو غرامات مالية، في التهم المنسوبة إليها، مشيرًا إلى أن كل تهمة لا تتخطى عقوبتها الحبس سنة.

وأضاف “عبد السلام” ، اليوم الجمعة، أن “عراقي” تواجهه اتهام بخدش الحياء العام، وتحكمها نص المادة 278 من قانون العقوبات، وعقوبتها الحبس مده لا تزيد عن سنة، أو الغرامة التي لا يتجاوز مقدارها عن 300 جنيه مصري، أو بإحدى

وتابع: الاتهام الثاني بث أخبار أو إشاعات كاذبه بهدف الإضرار بالسلم العام والمصلحة العامة، وآثاره الفزع بين الناس، موضحًا أن تلك التهمة جنحة عقوبتها أيضًا الحبس مدة لا تزيد عن سنة أو الغرامة المالية التي لا تقل عن 5 آلاف جنيه، ولا تزيد عن 20 ألف جنيه حسب المادة 188 من قانون العقوبات.

وعن تهمة الإساءة للرجل المصري، أشار إلى أن ليس هناك جريمة تصنف بذلك، بينما تعتبر الواقعة بث إشاعات كاذبة ومغرضه ضد الراجل المصري بهدف الإضرار بالمصلحة الاجتماعية، وتحريض الزوجات على أزواجهم بغرض هدم الأسرة المصرية، وقال إن التهمة تحكمها نفس المادة المشار إليها بالتهمة السابقة.

ونصت المادة: يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة، وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من نشر بسوء قصد بإحدى الطرق المتقدم ذكرها أخبار أو بيانات أو إشاعات كاذبة أو أوراقاً مصطنعه أو مزورة أو منسوبة كذباً إلى الغير، إذا كان من شان ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وقال المحامي في دعواه، إن الشعب المصري فوجئ بحلقة من برنامج “انتباه” على قناة المحور والذي تقدمه الإعلامية منى عبدالمنعم فهمي مصطفى عراقي، حيث تلفظت بألفاظ خارجة خادشة للحياء العام على الهواء، وزعمت فيه أن الرجل المصري لا يفكر إلا بغريزته، ولا يهمه إلا الجنس، ما يعد تعميمًا غريبًا على جميع الرجال المصريين في إساءة بالغة وواضحة للشعب برجاله ونسائه على حد سواء.

هاتين العقوبتين.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات