إنقاذ ٢٦ سائحا من الموت بعد غرق مركبهم أمام سواحل الغردقة

الغردقة

 

 

انقذت العناية الالهية، 26 سائحا أجنبيا من جنسيات مختلفة غرق اللنش الذي كان يقلهم شمال مدينة الغردقة وذلك خلال قيامهم برحلة بحرية حتى تمكنت المراكب المتواجدة بالمنطقة من انتشال السياح ونقلهم الى مركب اخر ومنها إلى ميناء الغردقة البحري.

كانت جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة بالبحر الأحمر تلقت بلاغًا بتعرض لنش سياحي للغرق يدعى “كريستال دولفين” وعلى متنه 26 سائحًا من مختلف الجنسيات، فتم الدفع باللنش “ريسكو” لإنقاذ المركب إلا أن مالك اللنش “كريستال” تمكن من إنقاذ الركاب بمعرفته وتم نقل السياح إلى لنش آخر وسحب المركب المتضرر.

وقال حسن الطيب رئيس جمعية الإنقاذ البحري، إن اللنش كان يقل 26 سائحًا بخلاف طاقمه وتعرض لتسريب مياه إلى داخله ما أدى إلى غرقه.

وأكد الطيب، إنقاذ جميع من كانوا على متن المركب دون حدوث إصابات أو خسائر بشرية، وأشار مصدر بحري أن سبب غرق المركب هو تسرب المياه إلى داخل جسم المركب من الجزء الخلفي وذلك بسبب كسر تسببت فيه احدى العبارات السريعة القادمة من الاراضي السعودية حيث كانت تسير بسرعة هائلة داخل المياه القريبة جدا من الشاطئ وبالقرب من ميناء الغردقة البحري مما تسبب في ارتفاع الأمواج الذي تسبب في ارتطام المراكب الموجودة بأحد الموانئ القريبة من ميناء الغردقة البحري ببعضهم البعض وسبب في شرخ بجسد المركب الخلفي الذي كان سبب في تسرب المياه.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات