رياض السنباطي ضيف صالون فاطمة ناعوت غدًا الثلاثاء


يستضيف صالون فاطمة ناعوت الشهري هذا الشهر روح الموسيقار الخالد (رياض السنباطي)، وذلك في مكانه الجديد (المركز الثقافي بأرض الجولف) خلف سنترال ألماظه بشارع الثورة مصر الجديدة، غدًا الثلاثاء ٢٨ أغسطس في تمام السابعة مساءً.
يحتفل جمهور الأديبة فاطمة ناعوت في صالونها الشهري بالموسيقار الخالد رياض السنباطي الذي أثرى الحراك الموسيقي العربي بروائع فريدة من قطع الفن النادر. يتكلم نجله (كابتن طيار محمد السنباطي) عن ذكريات الوالد العائلية وطقوسه في لحظات التجلي والإبداع. كما يتكلم (اللواء محمود معوض)، الملحق العسكري السابق بالولايات المتحدة الأمريكية، عن فرادة السنباطي الموسيقية، ثم يعزف على الفايولين مقطوعات للسنباطي.
ويحمل صالون أغسطس عنوان (إذا تكلثمت فتسنبط)، والحديث عن عبقرية السنباطي في التعامل مع حنجرة كوكب الشرق أم كلثوم في جميع مراحلها. وتدور فقرة (مصريات)، التي تقدمها الشاعرة فاطمة ناعوت، عن (الموسيقى عند السلف الصالح)، كما يقدم كلٌّ من: مطربة الأوبرا (زينب بركات)، والمطرب (محمد خليل) مجموعة من الأغنيات العظيمة التي موسقها السنباطي، كما يعزف على العود الشرقي مقطوعات من إبداع السنباطي، كلٌّ من الأستاذ (ميخائيل جرجس)، والأستاذ (علي طنطاوي).

كذلك يتضمن صالون أغسطس العديد من الفقرات الفنية والفكرية بالإضافة إلى فقرة الحوار التفاعلي مع الجمهور ، والتقاط الصور التذكارية، وفقرة توقيع الكتب التي توقع فيها الكاتبة فاطمة ناعوت بعض إصداراتها لجمهور الصالون.
في الختام يقدم الصالون درع التكريم لضيف الشرف كابتن محمد السنباطي تكريمًا لروح والده الخالد رياض السنباطي.

تبدأ وقائع الصالون وتنتهي بالسلام الوطني، وتجري أحداثه في مسرح المركز الثقافي خلف سنترال ألماظه (٤٢ شارع عبد الله دراز من شارع الثورة بمصر الجديدة).

(الدعوة عامة ومجانية)
وأهلا بالجميع.
*

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات