مقتل 15 مدنيًا فى اشتباكات عنيفة بمحيط دير الزور السورية

عناصر من داعش

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش السوري مدعومة بالطيران الحربي، وبين تنظيم “داعش” في محيط مدينة دير الزور

وذكرت وكالة “سانا” اليوم الثلاثاء أن وحدات الجيش قضت على 11 مسلحا من التنظيم في ضربات مكثفة على محاور تحرك مجموعة تابعة له هاجمت النقاط العسكرية في محيط معمل الغاز غرب الفوج 137 عند المحور الجنوبي لمدينة دير الزور.

وأشارت الوكالة إلى أن الجيش خاض الليلة الماضية اشتباكات عنيفة مع مجموعات من التنظيم في منطقة المقابر ومحيط البانوراما ومحيط اللواء 137 تخللتها رمايات مدفعية على نقاط إمدادهم ومقراتهم في الرشدية والحميدية والشيخ ياسين.

من جهة أخرى ارتفع عدد ضحايا القصف الذي شنه داعش بالقذائف على حيي الجورة والقصور في مدينة دير الزور إلى 15 قتيلا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وواصل مسلحو التنظيم استهداف الحيين حتى ساعات متأخرة من ليل أمس، فيما أعلن مدير صحة دير الزور عبد النجم العبيد أنه وصل إلى مشفيي الأسد والشهيد أحمد طه هويدي خلال الساعات الماضية 52 جريحا بينهم 6 حالات حرجة.

وأكد نشطاء أن “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة من التحالف الدولي، حققت تقدما جديدا على المشارف الشمالية لمدينة الرقة، بعد اشتباكات عنيفة مع التنظيم خلال الـ 48 ساعة الماضية، بالتزامن مع تنفيذ طائرات التحالف الدولي عدة ضربات.

وأشارت المصادر إلى سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” على مزرعة الأسدية ومعمل الغاز القريب منها، بمحاذاة الفرقة 17، وباتت نحو 3 كيلومترات تفصل قوات العملية عن أطراف مدينة الرقة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات