زراعة وتجارة صادرات التمور المصرية تسجل 50 مليون دولار في 2018

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية عن نمو صادرات التمور خلال العام الماضي بنسبة 49% لتبلغ ماقيمته 50 مليون دولار.
وأضاف المجلس أن الكميات المصدرة زادت 33% على أساس سنوي لتصل إلى 50 ألف طن، وذلك فى إطار جهود مصر للنهوض بقطاع التمور والترويج له عالميا.
وأوضح المجلس في بيان له امس الاتنين، أن تلك القيم تعد أعلى قيم، وكميات حققتها صادرات التمور، مما يؤكد على أن مصر فى الطريق الصحيح، لكي تأخذ موقعها كأكبر الدول المصدرة للتمور استنادا على كونها أكبر منتج فى العالم للتمور.
وأشار المجلس إلى أن المغرب تعد أكبر مستورد للتمور المصرية بقيمة 21 مليون دولار محققة نسبة زيادة قدرها 82% فى القيمة ونسبة زيادة فى الكمية قدرها 67%مقارنة بعام 2017، وتستحوذ على 43% من إجمالى صادرات مصر من التمور.
وأوضح أن اندونيسا تعد ثانى أكبر مستورد بقيمة 20مليون دولار وكمية قدرها 21 الف طن بنسبة زيادة فى القيمة قدرها 34% وزيادة فى الكمية قدرها 24%، كما تمثل 39% من اجمالى صادرات التمور المصرية فى 2018، وفى المركز الثالث ماليزيا بقيمة 3 ملايين دولار وكمية قدرها 3 آلاف طن بنسبة زيادة فى القيمة 23%.
وأشار إلى أنه خلال العام الماضي تم التصدير إلى 63 دولة حول العالم، أهمهم من حيث قيمة الصادرات بالترتيب ( المغرب . اندونيسيا . ماليزيا . بنجلادش . تايلاند . فيتنام . المانيا . الاردن . لبنان . الامارات العربيه المتحده . الارجنتين . امريكا . سنغافوره . روسيا . قبرص . جنوب افريقيا . كينيا . سوريا . نيجيريا . كامبوديا . فلسطين . ايطاليا . كندا . تنزانيا . تركيا . اليابان . موريشيوس . سلوفينيا. بلجيكا . الهند . الصين . استراليا . سيريلانكا . سلطنة عمان ……. وغيرها من دول العالم.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات