إدارة ترامب تمنع شهادة سفير أمريكى حث أوكرانيا على التحقيق بشأن خصوم الرئيس

ترامب

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية إن إدارة ترامب منعت يوم الثلاثاء شهادة جوردون سوندلاند، سفير الولايات المتحدة لدى الاتحاد الأوروبي وشخصية مركزية في التحقيق الخاص بتحقيق الديمقراطيين حول عزل الرئيس الأمريكى ، وفقًا لبيان صادر عن محاميه.

 

وكان من المقرر أن يدلى سوندلاند ، السفير الأمريكي لدى الاتحاد الأوروبي، بشهادته صباح الثلاثاء أمام لجان مجلس النواب التي تسعى للحصول على معلومات حول أنشطته ، حيث حث الرئيس ترامب أوكرانيا على التحقيق بشأن خصومه السياسيين ، وفقًا لمحاميه روبرت لوسكين.

وقال لوسكين إن سوندلاند لم يظهر في اتجاه وزارة الخارجية، موضحا “بصفته سفير الولايات المتحدة الحالي لدى الاتحاد الأوروبي وموظفًا في وزارة الخارجية ، فإن السفير سوندلاند مطلوب منه اتباع توجيهات الوزارة”. شعر السفير سوندلاند بخيبة أمل عميقة لأنه لن يتمكن من الإدلاء بشهادته اليوم. سافر السفير سوندلاند إلى واشنطن قادماً من بروكسل للتحضير لشهادته ولأن يكون متاحًا للإجابة على أسئلة اللجنة. “

تظهر الرسائل النصية التي تم نشرها الأسبوع الماضي أن سوندلاند ، التي لا تشمل محفظته العلاقات بين الولايات المتحدة وأوكرانيا ، أدخل نفسه في القضية الدائرة بمشاركته فى الجهود الرامية إلى إلزام أوكرانيا بالبدء في التحقيق بشأن خصوم ترامب. في ذلك الوقت ، كانت الحكومة في كييف تنتظر بفارغ الصبر إطلاق ما يقرب من 400 مليون دولار من المساعدات العسكرية الأمريكية وترتيب لقاء وجهاً لوجه بين ترامب والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات