تعرف على أهم تطبيقات الموبايل 2020

إذا أردت أن تتعرف على أهم تطبيقات الموبايل 2020 يجب أن تعرف أولاً على نوع النظام المستخدم به جهازك، لأن الأنظمة قد تنقسم إلى ثلاثة أنواع، مثل نظام الأندوريد ونظام الـ  IOSبالإضافة إلى نظام الويندوز.

اخترنا اليوم الحديث عن أهم تطبيقات الموبايل الخاصة بنظم الأندوريد، ونظام الـ IOS على وجه الخصوص، لأنهم الأنظمة الأكثر شيوعاً في الاستخدام.

أهم تطبيقات الموبايل لنظام الأندوريد

من أهم تطبيقات الموبايل لنظام الأندوريد والتي تحقق الفائدة لمستخدمي هذا النوع من الأنظمة في الموبايلات ولا غنى عنها، مثل ما يلي:

أ‌-       تطبيقات Adobe

هذا النوع من التطبيقات يعد النوع الأكثر أهمية واستخداماً على نظام الأندوريد، تستطيع تحميله على موبايلك مباشرة عبر التوجه إلى متجر جوجل Google Play.

ومن أشهر أمثلة هذا النوع من التطبيقات:

  •         التطبيق المختص بقراءة الملف ذو صيغة الـ PDF والذي يسمى بتطبيق Adobe Acrobat.
  •         التطبيق الخاص بالمسح الضوئي والرسم ويسمى بتطبيق Illustrator Draw.
  •         التطبيق الذي يعمل على تحرير الصور ويسمى بتطبيق Photo Express.
  •         التطبيق الذي يحرر مقاطع الفيديو، ويسمي بتطبيق Premiere Clip.

 

ب‌-    تطبيقات Google

التطبيقات التي تقدمها شركة Google  هي التطبيقات الأكثر إفادة لمستخدمي نظم الأندوريد Andorid من بين العديد من التطبيقات الأخرى.

من أشهر أنواع تطبيقات جوجل Google:

  •         تطبيق Google Assistant.
  •         تطبيق Google Search.
  •         تطبيق Google Drive.
  •         تطبيق .Google Translate

ج- تطبيق AirDroid

تطبيق أيردوريد ليس متاح فقط على نظام الأندوريد  Andorid بل متاح لدى عديد من الأنظمة الأخرى، مثل نظام الويندوز وأيضاً نظام الـ Mac.

وهو تطبيق ذو أهمية كبيرة لجميع الأنظمة، كما أن جميع مستخدمي هذا التطبيق يتمكنوا من إتصال الموبايل بالكمبيوتر والتحكم في تشغيل و إدارة عديد من المهام من خلال الكمبيوتر كمشاركة الملفات و غيرها من المهام الأخرى وذلك عبر مشاهدة الإشعارات الخاصة بالموبايل من خلال الكمبيوتر.

 

د – تطبيق روليت

ويمكن الاستمتاع بلعبة روليت من خلال المنصة المتوفرة عبر اندرويد ، ويعتبر تطبيق روليت من التطبيقات الهادفة للربح وكذلك يمكن الاشتراك في هذا التطبيق باستخدام البطاقة الائتمانية الخاصة ويوفر التطبيق رصيد ابتدائي من اجل تجربة اسهل واكثر متعة .

خطوات تحميل هذه التطبيقات من على نظام الأندوريد:

لتحميل أي تطبيق مما سبق ذكرهم على موبايلك ذو نظام الأندوريد أو أي تطبيق أخر عليك بتنفيذ الخطوات التالية:

1- توجه إلى تطبيق متجر جوجل بلاي Play store من على موبايلك.

2- استخدام شريط البحث لكتابة اسم التطبيق المراد تحميله ثم انقر على البحث.

3- اختار التطبيق من القائمة التي ستظهر لك والتي ستجدها متضمة عدد من التطبيقات المتقاربة من كلمة البحث الذي قمت بكتابتها في شريط البحث، عند العثور على التطبيق الذي ترغب في تحميله انقر عليه.

4- اضغط على تحميل Install ثم انقر على فتح open عند انتهاء تحميل التطبيق.

أهم تطبيقات الموبايل لنظام الـ IOS

من أهم تطبيقات الموبايل لنظام الـ IOS الخاصة بموبايلات الآيفون والتي تحقق الفائدة لمستخدمي هذا النظام ولا غنى عنها، مثل ما يلي:

أ- تطبيق خرائط جوجل  Google Map

هذا التطبيق متاح على أنظمة موبايلات الآيفون، وهو متخصص في عرض الوجهات والخرائط و التعرف على طرق الانتقال، كما أنه موصي استخدامه من رئيس شركة أبل التنفيذي.

ب- تطبيق Dropbox

هذا التطبيق متاح عبر أنظمة موبايلات الآيفون، وهو عبارة عن تطبيق للتخزين السحابي من خلال الإنترنت، حيث يمكن مستخدميه من القدرة على حفظ الملفات، والوصول لها في أي وقت وعبر أي جهاز أخر.

ج- تطبيق Fooducate

يستخدم تطبيق فووديوكيت عن طريق قراءة باركود المنتجات ثم يقوم بعد ذلك بعرض محتويات هذا المنتج والقيمة الغذائية الخاصة به.

ء- تطبيقBuffer

تطبيق بافر من أهم تطبيقات الموبايل للآيفون، عن طريق استخدامه تستطيع التحكم في إدارة كثير من مواقع السوشيال ميديا، مثل جدولة المنشورات وتحديد وقت محدد للنشر فيه و ما إلى ذلك.

 

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات