تفاصيل وظائف الجامعات الأهلية الجديدة.. “التعليم العالي” تنتهي من معايير الاختيار.. والقمري ومعوض أبرز الأسماء

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، عن الانتهاء من أعمال تقييم ورصد درجات المتقدمين لشغل وظائف أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الأهلية الجديدة.

كانت وزارة التعليم العالي، قد أعلنت من قبل عن فتح باب التقدم لشغل وظائف لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الأهلية الجديدة.

والجامعات الأهلية الجديدة هي: “الجلالة – العلمين – الملك سلمان – المنصورة الجديدة “.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ”بوابة الأهرام”، أنه تم ترتيب المتقدمين إلكترونيا وعددهم يقترب من 68 ألف عضو تدريس وتم استبعاد غير المستوفين للشروط، مضيفا أنه تم تصفية الأعداد المتقدمة لشغل الوظائف بالجامعات الأهلية الجديدة، ما بين 30 و40ألفا، واختيار المستوفين الشروط التي تم الإعلان عنها.

وكشف المصدر، عن أنه سيتم إعلان الأسماء خلال أسبوعين على الأقل، في ظل الاهتمام الكبير من قبل القيادة السياسية بمنظومة الجامعات الأهلية الجديدة، موضحا أنه يتم حاليا الاستعلام عن المتقدمين وفحص حالاتهم تمهيدا لبدء التعاقد مع من تم اختيارهم فى أقرب فرصة قبل انطلاق العام الدراسى الجديد.

كما أكد المصدر، أن نتائج الفحص كشفت عن تقدم عدد من علماء مصر فى مختلف دول العالم لتلك الوظائف بما يؤكد الثقة فى المنظومة الجديدة التى تتبناها الدولة واستعادة منظومة التعليم العالى المصرى الثقة داخليا وخارجيا فى ظل التطورات المتسارعة فى المنظومة والاهتمام الواضح من الدولة بملف التعليم، منوها إلى أن هناك لجنتين، في منظومة الجامعات الأهلية الجديدة.

وأعلن أن لجنة تتولى النواحي العلمية برئاسة الدكتور محمد عبدالحميد شعيرة، ولجنة تتولى النواحي الإنشائية والمحاضرات والتدريب، برئاسة الدكتور عمرو عدلي نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات، مؤكدا أنه جارٍ الانتهاء من الأسماء المرشحة لرئاسة الجامعات الجديدة، لافتا إلى أنه حتى الآن لم يتم الإعلان بصقة نهائية الأسماء المرشحة لرئاستها، وهى مجرد ترشيحات حتى الآن.

وأوضح المصدر، أن معايير الاختيار تمت على 3 مراحل حيث تم فى المرحلة الأولى استبعاد غير المستوفين للشروط المطلوبة لكل وظيفة ثم قامت اللجنة المشكلة من كل قطاع علمى بتقييم ملفات كل متقدم بالدرجات وانتهى الأمر برفع الدرجات والتقييم إلى الدكتور عبدالحميد شعيرة رئيس لجنة الجامعات الجديدة لتتبقى فقط مرحلة التتواصل على من وقع عليهم الاختيار والتعاقد معهم خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأكد المصدر، انتهاء اللجنة من رفع أسماء المرشحين لشغل وظائف رؤساء تلك الجامعات ونوابهم وعمداء الكليات ووكلائهم كما وقع الاختيار على الهيكل الإدارى ممثلا فى أمناء الجامعات والكليات وتم رفع كافة قوائم المرشحين إلى الجهات المعنية للعمل على استصدار قرارات جمهورية قريبا بتعيين أحد المرشحين الثلاثة لكل وظيفة.

ومن ناحية أخرى، رفعت لجان اختيار القيادات الجامعية، الأسماء المرشحة لتولى رئاسة الجامعات الأهلية الجديدة، للجهات المعنية للفحص وللعرض، تمهيدا للعرض على رئيس الجمهورية، لاستصدار القرار الجموري بشأنهم، حيث ضمت الأسماء المرشحة، أسماء بارزة منها الدكتور عبدالناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس، لشئون البحوث والدراسات العليا، لتولى منصب رئيس جامعة الملك سلمان ومن ضمن الأسماء المرشحة لجامعة العلمين الجديدة الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ السابق والدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار الأسبق.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات