انطلاق المرحلة الأولى من مبادرة السيسى للعناية بصحة الأم والجنين

 

1 مارس 2020

أ ش أ

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن انطلاق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى “للعناية بصحة الأم والجنين”، للكشف المبكر عن الإصابة بالأمراض المنتقلة من الأم للجنين، وتوفير العلاج والرعاية الصحية بالمجان، وذلك بداية من اليوم الأحد بـ 4 محافظات كمرحلة أولى.

وقال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، إن المبادرة تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس “بى” وفيروس نقص المناعة البشرى، ومرض الزهرى للسيدات الحوامل.

وأضاف أن الحملة تسعى للتقليل من وفيات الأمهات الناجمة عن تلك الأمراض، لافتًا إلى أنه تم ويجرى تدريب أكثر من 5 آلاف فرد من الفرق الطبية المشاركة فى المبادرة، وذلك منذ 23 فبراير الماضى.

وأكد مجاهد أن المرحلة الأولى من المبادرة انطلقت اليوم بـ4 محافظات تشمل القاهرة، والإسكندرية، والفيوم، والقليوبية، ليتم إطلاقها تباعًا فى  باقى المحافظات.

ولفت مستشار وزيرة الصحة، إلى أنه تم تخصيص 121 مركز إحالة لفيروس (بى)، وفيروس نقص المناعة البشرى، و51 مركز إحالة لمرضى الزهرى، إضافة إلى تحويل الحالات ذات السكر المرتفع بالدم أو المكتشف بها أى عوامل خطورة أخرى لاستكمال التقييم والعلاج بـ 303 مستشفيات تابعة لوزارة الصحة.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات