ضاحي يناقش ضوابط القبول بالتعليم الهندسي مع لجنة الأعلى للجامعات

 عقدت لجنة قطاع التعليم الهندسي بالمجلس الأعلى للجامعات بالأكاديمية البحرية بالإسكندرية اجتماعا لها بحضور المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، لمناقشة ضوابط القبول بالتعليم الهندسي من ناحية الإعداد والحد الأدنى لمجموع الطالب في الثانوية العامة أو ما يعادلها.وأوضح نقيب المهندسين أثناء اللقاء أن هناك أعداد زائدة من الخريجين عن احتياج سوق العمل لافتا إلى مدى تأثير ذلك بالسلب على المهنة.

كما شهد اللقاء مناقشة أسلوب المعادلات لدرجة البكالوريوس للعلوم الهندسية وتم بحث إمكانية عقد امتحان لإجراء المعادلات أسوة بما تم دوليا لتكون المعادلة قياسا حقيقا لما حصله واستوعبه الخريج للعلوم الأساسية والهندسية، ومدى احتياجه للتدريب قبل ممارسته المهنة بشكل عملي.

وقال بيان لنقابة المهندسين إنه تم الاتفاق على التنسيق الدائم بين اللجنة والنقابة للوصول للتحقيق الأمثل لخريجي التعليم الهندسي في مصر من كافة النواحي وأيضا ضوابط القبول للفترات القادمة بما يحقق مصلحة الطالب والمهنة والوطن.

وقالت النقابة في بيانها إن مجلس نقابة المهندسين الحالي وضع ملف التعليم الهندسي على طاولته منذ أن تولى مقاليد الأمور بالنقابة ولم يدخر جهدا في هذا الملف إلا وبذله وقد تعامل خلال الفترة الماضية مع جميع الأطراف لحل أزمة التعليم الهندسي التي رسخت منذ سنوات طويلة وتراكمت دون حل.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات