إطلاق 10 خدمات إلكترونية في نقابة المهندسين

أطلقت نقابة المهندسين الأردنيين الأربعاء ، 10 خدمات إلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني للنقابة بهدف التسهيل على المهندسين في إنجاز المعاملات، ودفع الرسوم والاشتراك في الدورات والمؤتمرات التي تجريها النقابة.

وقال نقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي في بيان صحفي، إن تلك الخدمات تأتي في إطار المرحلة الأولى من الخدمات الإلكترونية للنقابة، ضمن خطة مجلس النقابة الاستراتيجية للتحول نحو “النقابة الذكية”.

“تلك الخدمات من شأنها تمكين المهندسين في كافة أرجاء الوطن والعالم، من الاستفادة من الخدمات التي تقدمها النقابة بأقصر وأقرب الطرق، وبما يوفر عليهم أي تكاليف إضافية ومجهود لإنجاز معاملاتهم” وفق الزعبي.

وأضاف أنه سيتم لاحقا إضافة خدمات إلكترونية أخرى، من بينها خدمة طلب الاعتماد والتأهيل المهني، وخدمة تفقد حال المهندس، خدمة الاستعلام الذكي عن فعاليات النقابة، وخدمة الدفع الموحد.

وتخدم الخدمات الإلكترونية 4 قطاعات، أولها قطاع خدمة التقاعد والاستثمار، حيث أنجزت النقابة في ذلك المجال الاستعلام عن الشريحة التقاعدية، وطلب رفع الشريحة التقاعدية، وطلب السداد المبكر، والاستعلام عن تمويلات الاستثمار المقسطة، وخدمة حاسبة التمويلات الذكية.

كما جرى إطلاق خدمة تجديد الاشتراك في التأمين الصحي وخدمات الهاتف النقال من خلال تطبيق الهاتف للاستعلام عن الشبكة الطبية المنتشرة على كامل مساحات الوطن إلكترونيا، مع خصوصية سهولة التواصل مع الجهة الطبية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات