وقف حركة الملاحة النيلية والجوية وغلق الطرق الصحراوية بأسوان بسبب العاصفة

وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بوقف حركة الملاحة النهرية فى مجرى نهر النيل من أسوان إلى الأقصر بالكامل ، وأيضاً ببحيرة ناصر بعد وصول عاصفة ترابية شديدة أدت لانخفاض مستوى الرؤية وخاصة أمام حركة البواخر السياحية والدهبيات والمراكب الشراعية ومراكب الصيد والعبارات والمعديات الخاصة بقرى غرب النيل.

كما أعطى محافظ أسوان توجيهاته بغلق الطرق السريعة أمام حركة السيارات والمركبات المختلفة للحد من الحوادث المرورية وللحفاظ على أرواح وسلامة المواطنين والأفواج السياحية ولاسيما الطريق الصحراوى الغربى أسوان / القاهرة وأيضاً طريق أسوان / أبوسمبل السياحى ، فيما تم غلق وقف حركة الملاحة الجوية مؤقتاً بمطار أسوان الدولى.

وأكد محافظ أسوان، أن هناك تواصل مستمر مع غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والجهات الأخرى ، كما أن هناك تواصل عبر الفيديوكونفرانس مع مجلس الوزراء لعرض الموقف الحالى أولاً باول .

وكانت محافظة أسوان، شهدت عاصفة ترابية غطت أنحاء محافظة أسوان، وأدت إلى انعدام الرؤية فى بعض المناطق مع سرعة الرياح.

وأعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، توجيهاته بوقف حركة الملاحة النهرية فى مجرى نهر النيل من أسوان إلى الأقصر وذلك بعد انخفاض مستوى الرؤية بين مدينتى إدفو والأقصر وذلك أمام حركة البواخر السياحية والدهبيات والمراكب الشراعية والعبارات والمعديات الخاصة بقرى غرب النيل.

جاء ذلك أثناء تفقد المحافظ لغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة للاطمئنان على حالة الطقس والإجراءات الجارى اتخاذها من كافة الجهات المعنية حيث قام اللواء أشرف عطية بالتواصل عبر الفيديو كونفرانس مع الدكتور مصطفى مدبولى مجلس الوزراء لعرض الموقف الحالى.

وأكد أشرف عطية بأنه سيتم الإعلان عن أى بيانات بمنتهى الشفافية فى حالة حدوث أى شئ لا قدر الله لغلق الباب أمام مروجى الشائعات .

وشهدت محافظة أسوان فى الساعات الأولى من صباح اليوم سقوط أمطار رعدية امتدت حتى بزوغ الشمس، وسادت حالة من الاستقرار النسبى بشكل عام على حالة الطقس بكافة أنحاء محافظة أسوان، مع تجمع للغيوم بسماء أسوان والتى أدت إلى حجب أشعة الشمس مع وجود بعض الأتربة الخفيفة

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات