جامعة عين شمس: ننتظر نتائج 70 عينة خالطوا طبيب بقسم النسا مصاب بكورونا

نازك شوقى

كشف الدكتور أيمن صالح مدير مستشفيات جامعة عين شمس، عن تفاصيل اكتشاف حالة إيجابية لطبيب امتياز من أطباء مستشفى النساء والتوليد بمستشفيات جامعة عين شمس،

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”: “علمنا أن أحد أطباء الامتياز أصيب والده بفيروس كورونا“، مؤكدًا أن الطبيب كان من بين المخالطين لوالده، وقامت وزارة الصحة بإجراء تحليل له، وأثبتت النتائج إصابته هو الاَخر بفيروس كورونا.

وتابع: “فور علمنا بإصابة طيب الامتياز بفيروسكورونا تم التواصل مع وزارة الصحة لتتبع كل المخالطين له”، مؤكدًا أنه تم إرسال للمعامل المركزية لوزارة الصحة أكثر من 70 عينة   للمخالطين للطبيب من بينهم مرضى، ومن المنتظر ظهور النتائج. غدا الأحد .

وأشار إلى أن طبيب الامتياز يعمل في قسم النساء، ولم تظهر عليه أعراض، ولكن النتائج أثبتت إصابته بفيروس كورونا، مؤكدًا أنه تم عزل الطبيب في مستشفى العزل الصحي.
لافتا إلى أن  تم تطهير المستشفى والوحدة التي كان يعمل فيها الطبيب، ومنع دخول أي حالات اليها إلا بعد معرفة نتيجة التحاليل ، وفي حال أثبتت النتائج إصابة أحد المخالطين سيتم عزلهم وتتبع المخالطين لهم أيضًا.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات