حمدوك يبحث مع وزيرى الرى والخارجية موقف مفاوضات سد النهضة

التقى عبد الله حمدوك، رئيس الورزاء السوداني، بوزيري الخارجية والري والموارد المائية من أجل الاطمئنان على موقف السودان التفاوضي

وناقش حمدوك مع وزيرة الخارجية، أسماء محمد، ووزير الري ياسر عباس، موقف السودان في المفاوضات حول ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي، حسب وكالة الأنباء الإثيوبية.

واطمئن حمدوك – بحسب وكالة سونا – على موقف السودان التفاوضى، والترتيبات التى اعتمدتها اللجنة من حيث المعلومات التى توفرها اللجان السبعة لدعم التفاوض.

وأثنى حمدوك على الجهد والعمل الكبير الذى يبذله فريق التفاوض، والروح الوطنية العالية والمهنية وروح الفريق التى يتمتع بها، كما اطلع حمدوك على الملامح العامة لمسودة الاتفاق التى توصل لها الأطراف الثلاث خلال جولات واشنطن التفاوضية. وجدد ثقته التامة فى وزير الرى والموارد المائية السودانى وفريقه التفاوضى.

وأكد حمدوك،  أن مصالح السودان فى مياه النيل وروافده محفوظة حاليا وللأجيال القادمة، وذلك بفضل الخبرة والجهد الكبير المبذول دوما من أبنائه.

وفى السياق نفى وزير الري السوداني، ياسر عباس، أن بلاده ليست طرفا أساسيا في مفاوضات سد النهضة، مؤكدا أنها لا تدعم أحد الطرفين (مصر وإثيوبيا) على حساب الآخر.

وأضاف الوزير أن السودان له حقوق في مياه النيل يسعى للحفاظ عليها، ويدعم التعاون بين الجميع.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات