التعليم: الراسبون هذا العام بالثانوية العامة سيعيدون السنة بالنظام المعدل

 

22 أبريل 2020

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الطالب الذي لن يجتاز امتحانات الثانوية العامة بنجاح هذا العام، سيدخل امتحان الدور الثاني بنصف الدرجة، في موعد تحدده الوزارة لاحقا.

وقال ” شوقي” عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن الراسبين من طلاب الثانوية العامة والذين سيضطرون لإعادة السنة العام القادم، سوف يعيدون السنة بالنظام المعدل للثانوية العامة القائم على الامتحانات الإلكترونية.

وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الثلاثاء، الاجتماع السنوي لرؤساء لجان الإدارة والنظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات وقائية مشددة بديوان عام الوزارة، لمناقشة الإجراءات المتعلقة بالمنتدبين لأعمال الامتحانات والموقف النهائي لتسليم الاستمارات الورقية للطلاب المتقدمين لأداء الامتحان، وذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وحضر الاجتماع الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، و ياسر حسين مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان.

وناقش الاجتماع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب من خلال تقليل أعداد الطلاب داخل اللجان الفرعية ليصبح (14) طالبًا، والإعلان عن موعد تسليم بطاقات أرقام الجلوس للمدارس والذي سيكون يوم 12 مايو 2020، على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية أثناء تسليم البطاقات، وسيتم إتاحتها على الموقع الإلكتروني للوزارة (http://moe.gov.eg) في نفس اليوم.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات