“أوقاف أسوان”: 650 مسجدا تقدموا بطلبات إذاعة القرآن قبل المغرب والعشاء

أكد الدكتور محمد عزت وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة أسوان، أن الطلبات التي تقدمت للمديرية بإذاعة القرآن الكريم قبل صلاتي المغرب والعشاء بضوابط وزارة الأوقاف بلغت 650 مسجدا حتي الآن بجميع إدارات المحافظة.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، في بيان صحفى، أن المديرية أبلغت كافة الإدارات الفرعية التابعة لها، أن الشرط الأساسي لإذاعة قرآن المغرب والفجر بالمساجد، خلال شهر رمضان، هو موافقة أهل المنطقة المجاورة للمسجد، قبل إصدار الموافقة للإمام بالبدء في البث، مشيرا إلى أن من أشهر المساجد التي حصلت علي الموافقة بإذاعة القرآن الكريم قبل صلاتي المغرب والعشاء هي مسجد الطابية والحاج حسن ومسجد شارع المطار.

وأوضح الدكتور “عزت”، بأنه سيتم إذاعة قراءة القران الكريم قبل صلاة المغرب وصلاة الفجر بنفس الضوابط الواردة في قرار الوزارة وهي أن يكون للمسجد إمام معين ويكون مسئولا عن تشغيل القرآن الكريم بمعرفته مع غلق المسجد غلقا تاما وعدم السماح لأحد بدخول المسجد نهائيا وقت قراءة القرآن أو قبله أو بعده طوال مدة تعليق الجمع والجماعات بالمساجد.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بأسوان، إلى أن إمام المسجد يتحمل لأي مخالفة تنتج عن ذلك وأن تكون صوتيات المسجد مهيأة لذلك ، وأن يلتزم بما تبثه إذاعة القرآن الكريم من قرآن المغرب وقرآن الفجر دون أي زيادة وأن يحصل على موافقة كتابية من مدير المديرية معتمدة من رئيس القطاع الديني بالموافقة من تاريخ الاعتماد حتى نهاية شهر رمضان قبل قيامه بأي إجراء ، حتى يتمكن التفتيش العام والمحلي من المتابعة و التأكد من اقتصار الأمر على قراءة القرآن وعدم فتح المسجد للصلاة. وقال إنه فور تقدم الأئمة بإدارت أسوان بطلبات رغبة الأهالي بإذاعة القرآن الكريم قبل صلاتي المغرب والفجر يتم رفع الطلب للوزارة ونأخذ الموافقة علي الطلبات علي الفور بالضوابط المذكورة في قرار وزارة الأوقاف.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات